صدر حديثا العدد "238" من مجلة الأطفال "وسام"

تم نشره في الأربعاء 12 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً
  • غلاف العدد - (أرشيفية)

عمان- الغد- صدر حديثاً العدد" 238" من مجلة الأطفال "وسام"، التي تصدرها وزارة الثقافة، ويرأس تحريرها الدكتور راشد عيسى، وتديرها الرسامة القاصة وسام سعد، وعضوية كل من الدكتور مصطفى الهيلات والأديب حسن ناجي، والقاص يوسف الغزو، والكاتب عمّار الجنيدي، ومن إخراج محمد الزعبي.
وتضمن العدد باقة من القصص والقصائد والسيناريوهات والمواضيع المفيدة التي تخاطب الأطفال والفتيان.
وقد توزعت الأجناس الأدبية التي اشتمل عليها العدد على 36 صفحة، غلافه الأمامي زُيّن بلوحة بريشة الفنان راني البرقاوي، والغلاف الخارجي تضمن مغامرة جديدة من مغامرات سلحوف، واشتمل العدد على بطاقة محبة من رئيس التحرير موجهة إلى الأطفال.
استهلَّ العدد بقصيدة (الوردة المغرورة) للشاعر الدكتور ناصر شبانة، رسم سوسن أبوعايش، وتضمن أيضا قصيدة (الأرنب) للشاعر مصطفى القرنة، بريشة إخلاص الزغاتيت، أما في باب السيناريوهات فقد تضمن العدد سيناريو (فهمان واللغة) لمحمد عبدالفتاح ورسوم عامر زهدي.
والحلقة الثانية من (بيضة النعامة)، نص صبحي سليمان ورسوم راشد الكباريتي، وغيرها من السيناريوهات الشائقة. وهناك باقة من القصص المفيدة والجميلة منها: قطرة ماء تعشق الألوان، وبلعت بذرة مشمش. كما تضمن العدد مواد ثقافية مفيدة مثل: "عالم الطبيعة" من إعداد وكتابة رمزي الغزوي، و"التكنولوجيا من حولنا" من إعداد هاشم الشميساني، ولقطات من العالم.
أما زاوية" كن صديقي" التي أعدها محمد القطعان فقد سلط الضوء فيها على المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما زودتنا صفحة "كرز وخرز" بمعلومات مفيدة عن فوائد التمر واللوز، وأفكار جميلة لصنع هدايا مميزة للأصدقاء.
كما زُيّن العدد بإبداعات الأطفال في مجال الكتابة، مثل قصة الصدق للطالبة مليكة مكاحلة، وقصيدة "يا مدرستي" للمبدعة الصغيرة منار الزيدانين، وقصيدة "اسمي بشّار" للطالب بشّار حسين، كما اشتملت صفحة (دفتر وعلبة ألوان) على رسومات جميلة بريشة أطفالنا الأحباء.

التعليق