"المهندسين الزراعيين" تحذر من رفع رسوم الدراسات العليا

تم نشره في الأربعاء 12 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- رفضت نقابة المهندسين الزراعيين قرار رفع رسوم الدراسات العليا وبرنامج الموازي في الجامعات الرسمية.
واستهجن نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة في بيان صحفي أمس، "ان تلجأ الجامعات الى جيوب الطلاب لسد عجز موازناتها"، مؤكدا أن هذا مؤشر خطير جدا، يشير الى "مدى تدهور منظومة التعليم في الأردن".
 واضاف ابو غنيمة "ان هذه العقلية التي تفكر بهذا الاسلوب، تأخذ التعليم العالي في الأردن الى نقطة خطيرة تهدد المنظومة بشكل كامل"، مشيرا الى ان معظم الشعب لن يستطيع إكمال دراسته في الجامعات الأردنية بهذه الاسعار، وبالتالي سيتم خلق مشاكل جديدة يعاني منها الجميع.
 وشدد على ان الاخطاء التي تمارس في إدارة المنظومة التعليمية اوصلت الجامعات الأردنية الى هذا المستوى، مثل "سياسة التوسع في استثناءات القبول الموحد وجعله اقلية من حيث العدد، وسياسة الارضاء في التعيينات والتوظيف بجميع الرتب الادارية في الجامعات، وتعبئتها بأعداد طلاب تفوق الطاقات الاستيعابية لها على حساب نوعية الخريجين وحاجة السوق". واكد ابو غنيمة ان حل اشكاليات التعليم العالي في المملكة، يكمن في "إعادة النظر بالعقلية التي تدير هذه المنظومة"، من خلال ايمانها بأن التعليم حق للجميع وليس لأصحاب المال فقط، اضافة الى تصحيح السياسات الحكومية في هذا الاتجاه.

التعليق