"جائزة الحسن للشباب" يلتقي ضباط سير لبحث خطة التعاون لهذا العام

تم نشره في الأربعاء 12 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

عمان- بحث مكتب جائزة الحسن للشباب مع ضباط أقسام إدارة السير المركزية في المحافظات المختلفة، خطة العمل والتعاون للعام الحالي.
وثمنت مديرة الجائزة سمر كلداني في اجتماع، عقد امس، دور مديرية الأمن العام وإداراتها المختلفة ودعمها الكبير للشباب الأردني عامة ولجائزة الحسن للشباب، خاصة من خلال تنفيذ خطة عمل مشتركة تمثلت بتطبيق برنامج "خدمات الشرطية" في مجال التوعية المرورية، الذي ينفذ في مديريات الشرطة ومراكزها الأمنية وأقسامها المختلفة في المحافظات.
وتم خلال الاجتماع بحث أفضل السبل لتدريب الشباب على موضوعات التوعية المرورية وذلك من خلال الدورات التدريبية التي سيتم عقدها في إدارة السير المركزية والأقسام التابعة لها هذا العام، والتي ستبدأ يوم السبت المقبل، بواقع ساعة أسبوعيا وحسب متطلبات كل مستوى من مستويات الجائزة.
وستشتمل الجائزة على تدريبات نظرية وتطبيقات عملية خاصة بالعمل المروري في الأقسام التي تم التدريب فيها، ويليها تثقيف الأقران الشباب في المدارس والجامعات بما تم اكتسابه من خبرات ومعلومات ومعارف جديدة.
وأشاد الضباط المشاركون بتوفر منهاج التدريب على برنامج التوعية المرورية ورغبتهم باستثمار الرحلات المدرسية لزيارة إدارة السير المركزية والأماكن المختلفة التي تخدم البرنامج.
وتم خلال الاجتماع توضيح فكرة برنامج التوعية المرورية الذي يهدف الى توثيق العلاقة بين المواطن ورجل الشرطة وإقامتها على أساس الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل، إضافة الى نشر الوعي المروري بين صفوف الشباب للمساهمة في رفع مستوى الوعي المروري والالتزام بالنواحي المرورية للحد من حوادث السير وتأهيل الشباب المشاركين في البرنامج ليكونوا أعوانا لرجال السير في أدائهم لواجباتهم. -(بترا)

التعليق