باصات النعيمة والصريح لا تعمل أيام الجمع

تم نشره في الخميس 13 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

إربد- شكا اهالي بلدتي النعيمة (30 الف نسمة)، والصريح (50 الف نسمة) بلواء بني عبيد في محافظة اربد من توقف باصات النقل العاملة بين البلدين واربد عن العمل كل يوم الجمعة.

واوضح كثير منهم حاجته لهذه الباصات للانتقال الى اربد نظرا لعدم وجود وسائل نقل اخرى في البلدتين، مشيرين الى ان العديد من سكانهما من العسكريين الذين تبدأ اوتنتهي مناوباتهم يوم الجمعة.

وبينوا ان الباصات على الخطين كانت تعمل بمناوبة باص او اثنين يوم الجمعة، لكن منذ عدة اشهر باتت تتوقف عن العمل ويعد اصحابها يوم الجمعة يوم عطلة الامر الذي بات يشكل عبئا على كاهل المواطن بسبب اضطراره الى استقلال وسائل النقل الخاص التي يستغل اصحابها حاجة لمواطن ويرفعون الاجرة الى ستة اوسبعة دنانير في حين ان اجرة الباص لبلدة النعيمة 45 قرشا.

وفي ذات السياق اشتكى اوليا ء امور من اسكان المكرمة الملكية في بلدة النعيمة من معاناتهم اليومية بسبب صعوبة المواصلات من جهة وارتفاع اجرة وسائل النقل من جهة اخرى مطالبين المعنيين بوضع حد لمعاناتهم.

وقالوا: ا بعضهم يضطر الى سيارات النقل الخاص ليرسلوا ابناءهم الى مدارسهم في النعيمة مع معرفتهم بالمخاطر التي قد تنجم حال تعرض أي من هذه السيارات لحادث لا قدر الله.

واضافوا : انهم طالبوا باستحداث خط باص مشيرين الى ان بعضهم يضطر في بعض الحالات الى المسير مسافات طويلة على اقدامهم ليصلوا الى الطريق الرئيسي للبلدة، وينتظروا ساعات طويلة ليتمكنوا من إيجاد وسيلة نقل لشراء حاجياتهم من اربد او النعيمة.

واقر مدير هيئة تنظيم قطاع النقل باقليم الشمال خليل شاهين بعدم التزام اصحاب باصات الصريح والنعيمة بالعمل ايام الجمع مؤكدا ان اجتماعا سيعقد اليوم مع محافظ اربد لاتخاذ قرار حاسم بالزامهم بان يعمل يوم الجمعة باص اواثنان بنظام المناوبة.

وبالنسبة الاهالي سكن المكرمة الملكية في النعيمة اكد شاهين أن هيئة تنظيم القطاع سيرت باصا يعمل بين السكن و بلدة النعيمة على ان يعمل طيلة النهار وغالبية ساعات المساء، مبينا ان الاهالي يحجمون عن ارسال ابنائهم بالباص باجرة 20 قرشا مطالبين بتخفيضها الى عشرة قروش.-(بترا)

التعليق