النسور يفتتح مسجد "المحسنين" في خريبة السوق

تم نشره في الجمعة 14 شباط / فبراير 2014. 10:25 مـساءً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور - (ارشيفية)

عمان- افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور اليوم الجمعة مسجد " المحسنين" في العلكومية الجديدة بمنطقة خريبة السوق في العاصمة عمان ، والذي قام باعماره المحسن صلاح الدين شحادة.

واستمع رئيس الوزراء الى خطبة الجمعة التي القاها امام وخطيب المسجد فضيلة الشيخ محمد سامي احمد وقال " اننا نعيش في هذه البلدة المباركة المملكة الاردنية الهاشمية في بلد طيب فهي من بلاد الشام التي باركها الله ورسوله ارض الرباط ، في هذه البلد الطيبة نعمة تفضل الله بها علينا نعمة الأمان والاستقرار والطمأنينة" داعيا الى المحافظة على هذه النعمة.

وقال ان هذا البلد الطيب حين تحصل الكوارث والازمات يرى الناس في المملكة الاردنية الهاشمية الملاذ الآمن والاستقرار والطمأنينة وهذا بشهادة القاصي والداني سائلا الله العلي القدير ان يبارك في الاردن ملكا وحكومة وشعبا وان يجعل الله هذه البلدة آمنة مطمئنة وأهلها وسائر بلاد المسلمين وأن يبعد عنا كل سوء وان يحمينا من كيد الكائدين ومكر الماكرين.

وأضاف ان المسجد هو اللبنة الاولى في بناء المجتمع المسلم، فمن المسجد تخرج الدعاة والمصلحون وانتشرت قوافل النور تنشر الهداية في الارض وقد وصفهم احد الشعراء بقوله " شباب ذللوا سبل المعالي".

وبين دورالمسجد في الاسلام ومكانته والمتمثلة بأنها ببيوت الله تعالى وخير البقاع في الارض وأول عمل قام به الرسول صلى الله عليه وسلم بناء المسجد ، وتقام فيه افضل العبادات ومدرسة للعلم والمعرفة.

واضاف ان رسالة المسجد تتمثل بالدعوة الى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة وتوحيد الامة ونشر ثقافة المحبة والتسامح.

ويتكون المسجد البالغ مساحته 1700 متر من اربعة طوابق تشتمل على صحن المسجد الرئيس ومأذنه وسكن للامام ومصلى للرجال ومصلى آخر للنساء ودار للقرآن الكريم ومتوضأين.-(بترا)

التعليق