مؤذن مسجد يحصد المركز الثالث في الفرع الشرعي

تم نشره في الاثنين 17 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي

اربد- حصل مؤذن وخادم مسجد عمر بن الخطاب في بلدة دوقرا غرب محافظة اربد علي محمد هارون الشلول على المركز الثالث على مستوى المملكة في امتحان الثانوية العامة الفرع الشرعي بمعدل 82.2 %.
الشلول الذي يبلغ من العمر 36 عاما، يعمل في وزارة الأوقاف منذ 8 سنوات، عبر عن سعادته بهذا النجاح الذي حققه ويأمل بدراسة الشريعة في جامعة اليرموك.
يقول الشلول إنه أول مرة يتقدم لامتحان التوجيهي من خلال تقدمه للامتحان عبر 4 فصول دراسية، مشيرا إلى أن الامتحانات كانت سهلة وضمن المنهاج الدراسي.
ويتابع أنه تمكن بسهولة من الجمع بين عمله في المسجد والدراسة، مؤكدا أن مديرية الأوقاف في إربد هيأت له جميع الإمكانات من أجل الدراسة. وأشار إلى أن دراسته لم تؤثر على عمله كمؤذن وخادم مسجد في البلدة التي يسكنها، وأنه كان يواظب على جميع الصلوات في المسجد.
وأثنى الشلول على إجراءات وزارة التربية والتعليم بتشديدها على مراقبة الغش في قاعات الامتحان، مؤكدا أن الامتحانات كانت منضبطة وسارت بكل أريحية.
واكد انه لم يلجأ الى الدروس الخصوصية كما يفعل الطلبة الآخرون وخصوصا في ظل أوضاع مالية عادية، متأملا من وزارة الأوقاف تحويله إلى إمام مسجد في المنطقة.  ويأمل الشلول أن تشمله مكرمة الملك عبدالله الثاني ليكون من ضمن الأئمة المؤمنين بمسكن والتبرع بتكاليف زواجه وخصوصا في ظل الأوضاع المالية الصعبة وعدم كفاية الراتب التي يتقاضاه من وزارة الأوقاف.

التعليق