معلمو "الطفيلة المهنية" يعتصمون احتجاجا على طعن زميلهم من قبل طالب توجيهي

تم نشره في الثلاثاء 18 شباط / فبراير 2014. 12:01 مـساءً

فيصل القطامين

الطفيلة – امتنع معلمو ومهندسو مدرسة الطفيلة المهنية الثانوية الشاملة للبنين عن التدريس صباح أمس، ونفذوا اعتصاما احتجاجا على تعرض زميلهم للطعن على يد طالب "توجيهي" أول من أمس، في المدرسة إثر إعلان نتائج الثانوية العامة.  وأكد الناطق الإعلامي باسم المحتجين المعلم عمر المصري أن اعتصامهم مفتوح لحين سن قوانين وتشريعات رادعة تحمي المعلم من الاعتداءات المتكررة عليه.
وبين المصري أن المعلمين المعتصمين طلبوا من الطلبة مغادرة المدرسة بعد الاصطفاف في الطابور الصباحي، لينفذوا اعتصاما مفتوحا حيث تواجد مدير تربية الطفيلة صالح الحجاج ورئيس فرع نقابة المعلمين في المحافظة محمد الحوامدة، للاستماع إلى مطالبهم بهدف نقلها للوزارة.
وبين المصري أن المعلمين مستمرون في اعتصامهم لحين الاستجابة لمطالبهم من خلال سن قوانين تحول دون الاعتداء على أي معلم، في الوقت الذي أكد فيه أن مدير التربية والتعليم في الطفيلة اتصل بوزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الذي وعد بزيارة المدرسة والإطلاع على مجريات الحادثة.
واعتبر أن أي شكل من أشكال الاعتداء على المعلم لن يفضي الا إلى انهيار للقيم التعليمية والتربوية، وبالتالي تنعكس آثار ذلك على منظومة القيم الاجتماعية كون المعلم هو المربي وهو صانع الأجيال .
وكان معلم في المدرسة المذكورة تعرض أمس لثلاث طعنات بأداة حادة على يد أحد طلبة التوجيهي  بعد إعلان نتائج الثانوية العامة.

[email protected]

@alqatameei

التعليق