الانتهاء من مناقشات تطوير وتحسين الكتب المدرسية

تم نشره في الثلاثاء 18 شباط / فبراير 2014. 12:01 مـساءً

الاء مظهر

عمان - اختتمت أمس أعمال ورشة العمل المتعلقة بمراجعة الكتب المدرسية لكافة المباحث، والتي نظمتها إدارة المناهج والكتب المدرسية على مدار أسبوعين في نادي المعلمين- عمان.
وبينت مديرة إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم وفاء العبداللات أن "أعمال الورشة تضمنت حواراً شاملاً ومراجعة دقيقة حول عدد من القضايا المهمة التي تتعلق بالمناهج والكتب المدرسية، من حيث مدى التتابع والتكامل بين محتويات الكتب المدرسية للمباحث الدراسية المختلفة ومدى قابليتها للفهم من قبل الطلبة".
ولفتت إلى أن "النقاشات شملت أبرز فرص التحسين والتطوير التي يمكن إحداثها على الكتاب المدرسي بما يلبي حاجات الطلبة والمجتمع لتكون أفضل وأكثر ملاءمة للميدان التربوي، بالإضافة إلى المقترحات التطويرية على الأشكال والصور واستراتيجيات التقويم وأدواته وأنشطة التعلم التي تضمنها الكتاب المدرسي".
وأشارت إلى أن "إدارة المناهج والكتب المدرسية تحرص وضمن منهجية عملها على إشراك المعلمين والمشرفين في عمليات إنتاج الكتاب المدرسي جميعها من مراجعة وتقييم وتأليف وتطوير وتعديل".
وأكدت العبداللات خلال لقائها معلمي ومعلمات ومشرفي مباحث اللغة العربية والتربية الاجتماعية والوطنية والتاريخ والعلوم والحاسوب وعلى أيام عدة، على أهمية اللقاءات التربوية المباشرة مع الميدان التربوي بهدف "تقليل الفجوة بين المركز والميدان".
وشددت على أهمية الاستمرار في عقد اللقاءات التربوية مع المعلمين والمعلمات في مديرياتهم لمتابعة تسجيل الملاحظات العامة والتفصيلية للمباحث جميعها وللصفوف كافة.
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات افتتح أعمال الورشة، مؤكداً في "توجيهاته حرص الوزارة على تطوير وتحسين المناهج والكتب المدرسية من خلال الافادة من التغذية الراجعة الناتجة عن الحوارات والمناقشات بين المشاركين وما يتوصلوا اليه من مقترحات وتوصيات حول تطوير الكتب المدرسية للمباحث الدراسية جميعها".

alaa.mathher@alghad.jo

@alaamathher1

التعليق