بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية اليوم

تم نشره في الأربعاء 19 شباط / فبراير 2014. 12:05 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 19 شباط / فبراير 2014. 12:46 مـساءً
  • طلبة يسيرون داخل حرم الجامعة الأردنية

تيسير النعيمات

عمان- أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد عن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية التسع اعتبارا من اليوم الاربعاء للناجحين في الدورة الشتوية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي".
وقال مدير الوحدة الدكتور غالب الحوراني، في تصريح امس، ان عملية استقبال الطلبات ستتم من خلال الموقع الالكتروني للوحدة (www.admhec.gov.jo)، مشيرا الى ان "الوحدة" ستستقبل الطلبات لغاية مساء يوم السبت المقبل.
وأكد الحوراني لـ"الغد"، انه لا يجوز لمن يقل معدله عن الحد الأدنى لمعدل القبول للفصل الأول الماضي التقدم بطلب لتخصص معين، إن لم يكن يلبي الحد الأدنى في مثل هذا التخصص.
وسمح قرار سابق لمجلس التعليم العالي باستثناء الناجحين في امتحان الثانوية العامة للأعوام الثلاثة السابقة الحصول على مقعد في قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية شرط تحقيق الحد الأدنى لمعدل القبول وتوفر المقاعد.
وأعلنت "الوحدة" الاحد الماضي، على موقعها على شبكة الانترنت التخصصات المتاح القبول فيها بداية الفصل الدراسي الثاني، والحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسي فيها.
وتقتصر قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية على التنافس الحر، ولا تتضمن مكرمات للقوات المسلحة او ابناء المعلمين او طلبة المخيمات او المدارس الأقل حظا وابناء البادية.
وتعلن نتائج القبول الموحد للدورة الشتوية، عادة، بعد مدة لا تتجاوز الاسبوع من تاريخ انتهاء تقديم الطلبات.
وكان مجلس التعليم العالي اقر اتاحة القبول في 13902 مقعد في تسع جامعات رسمية، مخصصة فقط لخريجي الدورة الشتوية لامتحان الثانوية العامة للعام 2013، شريطة تحصيل الطالب الحد الأدنى للمعدل التنافسي للتخصص المطلوب في بداية العام الجامعي، وبحسب الشواغر المتوفرة في ذلك التخصص في كل جامعة.
وكانت الوحدة أعلنت بداية الفصل الدراسي الماضي عن المعلومات التفصيلة حول التخصصات المتاح القبول فيها، من حيث معدل القبول التنافسي فيها، والرسوم، والتخصصات المتاحة لطلبة كل فرع من فروع الثانوية العامة.
ومن المتوقع قبول جميع المتقدمين بطلبات في حال انطباق شرط الحد الأدنى لمعدل القبول للفصل الدراسي الماضي.

[email protected]

 

التعليق