الحسين إربد وشباب الأردن يتسابقان نحو نقاط الفوز

تم نشره في السبت 22 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

عمان -الغد - يخوض فريقا الحسين إربد "8 نقاط" وشباب الأردن "13 نقطة"، مباراتهما عند الساعة 5 مساء اليوم في ستاد الحسن، ضمن الأسبوع العاشر من دوري المناصير للمحترفين.

الحسين إربد * شباب الأردن

يخوض الفريقان المباراة بحسابات وتكتيك مختلفين، وفقا لقدرات اللاعبين وطبيعة المباراة والحاجة للنقاط.. شباب الأردن الذي فقد الفوز أمام الفيصلي وفقد معه جهود اثنين من أبرز نجومه عدي زهران ووسيم البزور في اللحظات الأخيرة وعلى الرغم من أنه يبدو أكثر تكاملا وجاهزية، إلا أنه لن يغامر بالتقدم للمواقع الهجومية مبكرا على حساب الواجب الدفاعي، وبالتالي ستكون التعليمات لرواد أبو خيزران وعبدالله ديوب بضرورة حفظ التوازن في العمق الدفاعي والعمل على إفشال مخططات عمر العثامنة ووعد الشقران ولؤي عمران في الوسط، مع ترك حرية التقدم الهجومي من منتصف الملعب للاعبين عصام مبيضين وأنس الجبارات، على أن تتلخص المهام الهجومية الرئيسية باللاعبين عيسى السباح ومحمد العلاونة وأنس حجي، ما يشكل قوة هجومية ضاربة تتيح لمحمد عمر الشيشاني وعبدالهادي المحارمة فرصة استلام الكرات داخل منطقة جزاء الحسين وتهديد مرمى الحارس محمد أبو خوصة.
وعادة ما يحظى وسط الشباب بدعم من الظهيرين علاء مطالقة وموسى الزعبي الذي قد يعوض غياب عدي زهران، حيث يتقدم هذا الثنائي كثيرا للهجوم، ولكن في مباراة اليوم ستكون طلعاتهما حذرة خوفا من قوة الحسين الهجومية التي سترهق حتما ديوب وأبو خيزران قلبي الدفاع، اللذين ستكون مهمتهما مراقبة هجوم الحسين لمنعه من الوصول الى مرمى الحارس تامر صالح.
فريق الحسين الذي عزز صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين، سيعمل منذ البداية على تكديس لاعبيه في الوسط، لتضييق المساحات وبالتالي منع لاعبي الشباب من التحرك بحرية، ويعول الحسين كثيرا على قدرات عمر العثامنة ووعد الشقران وحمزة البدارنة ولؤي عمران وعامر علي في منطقة العمليات، على أن يستفيد الفريق من قدرات الثنائي القادم من اليرموك أحمد جمال ومحمد سمير في التقدم من الأطراف نحو مرمى تامر صالح، ما يشكل ثقلا هجوميا يتيح لثنائي الهجوم أحمد الشقران وسامر السالم استقبال العديد من الكرات لتهديد مرمى الشباب.
وعادة ما يهرب الشقران الى الأطراف للابتعاد عن الرقابة، ومن ثم استثمار مهاراته في اقتحام الدفاعات بحثا عن التسجيل.
وفي الخط الخلفي سيتولى عبدالله صلاح ومنيف عبابنة مهمة حماية العمق الدفاعي أمام مرمى أبو خوصة من خلال مراقبة الشيشاني وحجي والسباح، ويتوقع أن يستخدم الجهاز الفني عند كلا الفريقين بعض الأوراق الرابحة على دكة البدلاء حسب مجريات المباراة.
التشكيلتان المتوقعتان
شباب الأردن: تامر صالح، عبدالله ديوب، رواد أبو خيزران، موسى الزعبي، علاء مطالقة، أنس الجبارات، عصام مبيضين، أنس حجي، عيسى السباح، عبدالهادي المحارمة، محمد عمر (عدي خضر).
الحسين إربد: محمد أبو خوصة، عبدالله صلاح، منيف عبابنة، مراد مقابلة، أحمد جمال، لؤي عمران، وعد الشقران، عامر علي، حمزة بدارنة، عمر عثامنة (أدمير)، سامر السالم.

التعليق