دعوة للتوقف عن حرق المخلفات بمنطقة الصناعة في بيادر وادي السير

تم نشره في الثلاثاء 25 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

عمان - دعا رئيس اللجنة المحلية لمنطقة وادي السير يوسف صندوقه أصحاب المصانع إلى الكف عن حرق المخلفات في الساحات الفارغة في منطقة الصناعة ببيادر وداي السير.
وقال صندوقة في تصريح صحفي أمس انه "تلقى عدة شكاوى عن افتعال الحرائق مساءً في المنطقة الصناعية من قبل مجهولين"، مشددا على ضرورة "اتخاذ اجراءات حازمة بحق المخالفين ومواجهة هذا الظاهرة السلبية والتي تعد كارثة بيئية تشكل خطرا صحيا على المواطنين المجاورين للمنطقة".
واشار إلى أن "المشكلة عرضت على أمين عمان عقل بلتاجي خلال جولته على المنطقة أخيرا، والذي وجه المعنيين في الأمانة بحل المشكلة".
بدوره، أكد مدير منطقة وادي السير التابعة لـ"الأمانة" عطاالله الغرير أن "عدة مصانع تقع خارج حدود العاصمة تقوم خلسة وبشكل مخالف بتفريغ مخلفاتها في الساحات الموجودة بالمنطقة الصناعية في ساعات المساء، وذلك بعد أن تغلق المحال أبوابها ولكون المنطقة موحشة غير مؤهولة سكانيا".
والمناطق التي يشير اليها هي الواقعة جنوب وادي السير وفي منطقة ناعور، والتي ليس لديها عقود مع شركات خاصة لمعالجة وطمر نفاياتهم.
وأضاف "يقومون بالتخلص من أي دليل عليهم، حيث يوجد كراتين ومنتجات تحمل أسماء المصانع"، مبينا بانه تم ضبط بعض المصانع وتحوليها الى متصرف وادي السير لاتخاذ الاجراءات الرادعة والقانونية بحقهم".
وكشف الغرير بان الامانة ستقوم باتخاذ جملة من الاجراءات، منها اغلاق جميع الساحات الموجود بالمنطقة الصناعية من خلال بناء أسوار تمنع دخول السيارات المخالفة لتفريغ النفايات، وتخصيص مساحات وجيوب خاصة للحاويات بحيث لا تتعدى على حرم الشارع.-(بترا)

التعليق