منخفض جوي اليوم وتحذير من الغبار في المناطق الصحراوية

تم نشره في الثلاثاء 25 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 25 شباط / فبراير 2014. 09:22 صباحاً
  • تعبيرية

عمان - الغد - تتأثر المملكة اليوم بامتداد منخفض جوي ترافقه كُتلة هوائية باردة، لذا يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة نهاراً، بحيث تصبح أقل بقليل من مُعدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذه الفترة من العام، بحسب موقع "طقس العرب.
واشار الموقع الى ان "الطقس يتحول ليصبح بارداً في الجبال، وبارداً نسبياً في بقية المناطق، في حين يكون لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتُغطي السماء جزئياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات رعدية من المطر في شمال البلاد، وتمتد بعضها إلى أجزاء من المنطقة الوسطى أحياناً".
وحذّر "طقس العرب" من "خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة، ومن خطر الإنزلاق على الطرقات مع بداية هطول الامطار".
واضاف انه في ساعات الليل يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وبشكل لافت في جبال الشراه والبادية الجنوبية، وغائماً جزئياً في شمال ووسط المملكة، ويُتوقع هطول زخات مُتفرقة من المطر في شمال البلاد يصحبها الرعد أحياناً، تمتد أحياناً إلى أجزاء من المنطقة الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
واضاف الموقع بان "المملكة تبقى غدا الاربعاء تحت تأثير الكُتلة الهوائية الباردة لذا تستمر درجات الحرارة نهاراً حول مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام إلى أقل بقليل، ويكون الطقس بارداً في الجبال، وبارداً نسبياً في بقية المناطق، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتُغطي السماء جزئياً كميات من السُحب على إرتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في مناطق محدودة".
وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه، وتضعف الفعالية الجوية بشكل تدريجي في كافة المناطق، ويُتوقع تشكل الضباب مع ساعات الليل المُتأخرة في مناطق السهول الشرقية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.

التعليق