"بانوراما الدراما الأردنية" تطلق فعالياتها الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014. 12:01 صباحاً
  • جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقده المنتج عصام حجاوي أول من أمس في المركز الثقافي الملكي - (تصوير: أمجد الطويل)

عمان- أعلن المنتج عصام حجاوي وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي، عن إطلاق فعاليات عروض أفلام بانوراما الدراما الأردنية، وذلك على المسرح الرئيسي في المركز خلال الفترة بين 4 و11 آذار (مارس) المقبل.
وقال حجاوي خلال مؤتمر صحفي عقد أول من أمس في المركز الثقافي الملكي، جاءت فكرة عرض أفلام للدراما الأردنية، لإيجاد منافسة بين الدراما العربية ولمعرفة موقع الدراما الأردنية على الساحة العربية.
وبين حجاوي أن الهدف من عرض بانوراما للدراما الأردنية هو الأخذ برأي الجمهور؛ حيث سيكون هناك نقاش بعد عرض كل فيلم، لمعرفة نقاط القوة والضعف حتى يكون هناك تطوير وتعديل على المنتج الأردني حتى يواكب الدراما العربية.
وتتضمن الفعاليات خلال فترة عرض الأفلام التي تتواصل على مدار 8 أيام، جوائز متعددة ومتنوعة، وهي جائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة، وجائزة أفضل مخرج وجائزة أفضل كاتب وأفضل موسيقى، وستكون هنالك جائزة لأفضل إدارة حوار، وتقدم مؤسسة عصام حجاوي للإنتاج والتوزيع الفني 3 جوائز للجمهور.
وتنطلق فعاليات الدراما الأردنية الثلاثاء المقبل بعرض فيلم "أحلام في الفراغ"، من بطولة إياد نصار وأشرف العوضي وسهير فهد ومحمد القباني وداود جلاجل وغيرهم وتدور أحداث الفيلم بشكل كوميدي حول شقيقين يتوفى والدهما، فيذهبان إلى عمهما طالبين الزواج من ابنتيه، فيشترط عليهما عمهما مهرا لذلك يبدآن رحلة عمل، ويفشلان في كل عمل، وينتهيان بالسجن، والفيلم من إخراج شعلان الدباس.
وخلال فعاليات المهرجان، سيتم عرض العديد من الأفلام منها "الصعود إلى الهاوية" من إخراج شعلان الدباس وتأليف عادل الجابري، وفيلم "صراع الماضي" وتدور أحداث العمل حول صراع قوي بين عائلتي النادي والسعدي، وفيلم "بقايا رماد" من إخراج سائد هواري، وفيلم "الفرار إلى البحر" والتي تتمحور قصته حول الشاب المكافح جاسر وفضة، وفيلم "العرين" من إخراج أحمد الدميسي وتأليف زياد القاسم.
أما فيلم الختام فسيكون مع "جرح الرمال" لبسام المصري وتأليف جمال أبوحمدان، ويحكي العمل قصصا كثيرة فيها عبر أكثر، ويتعرض لجوانب عدة من حياة البداوة.
وتقدم حجاوي بالشكر من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون والمركز الثقافي الملكي لتقديمهم الدعم لإنجاح فعاليات بانوراما الدراما الأردنية، هذا وتعرض الأفلام للمرة الأولى من خلال ابروموشن من إنتاج مؤسسة عصام حجاوي.

التعليق