مجلس النواب يصوت على طرد السفير الإسرائيلي

تم نشره في الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014. 01:26 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014. 07:48 مـساءً
  • (أرشيفية)

جهاد المنسي

عمان- صوت مجلس النواب بالأغلبية اليوم الأربعاء على طرد السفير الإسرائيلي دانيال نيفو من عمان، وسحب سفير المملكة في تل أبيب وليد عبيدات.

وجاء التصويت على مقترح قدمته لجنة فلسطين النيابية، احتجاجا على قيام الكنيست الإسرائيلي ببحث موضوع سحب الولاية الدينية الهاشمية عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

وكان المجلس صوت على قرار مماثل العام الماضي.

كما صوت المجلس اليوم على مخاطبة الاتحادات الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات.

من جهته، استنكر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة "طرح نائب إسرائيلي متطرف موضوع سحب الوصاية الهاشمية عن المقدسات الإسلامية وأيده بعض نواب الكنيست".

وقال "إنه وبعد طرح الموضوع في الكنيست فقد "عارضته أحزاب المعارضة التي أشارت خلال مناقشة الموضوع أن من شأن سحب الوصاية الهاشمية نسف علاقات السلام الأردنية الأسرائيلية".

وبين الطراونة أن الكنيست لم يتخذ أي قرار حتى الآن بخصوص سحب الوصاية الهاشمية عن المقدسات في فلسطين لكنه سيواصل مناقشة الأمر اليوم.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »القدس عرو س عروبتكم (مقدسي محروق دمه)

    الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014.
    شكرا لمجلس النواب على هذا القرار لكن كنا نتمنى على هذا المجلس الموقر ان يطالب الجامعة العربية والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة بان تتضافر كافة الجهود من اجل الزام حكومة الكيان الصهيوني المتعجرفة بالتقيد بكافة بنود المعاهدات والمواثيق الدولية والقرارات الصادرة عنها بعدم المساس باوضاع البلاد التي تخضع للاحتلال واهمها الاماكن الدينية وفرض عقوبات صارمة ورادعة على هذا الكيان المارق وكل عصبة المجرمين الذين يتحكمون بقراراته الجائرة بحق الشعب الفلسطيني واراضيه المحتلة اذا لم يقوم هذا الكيان بتنفيذ كافة قرارات الامم المتحدة المتعلقة بفلسطين بدون شروط واولها الانسحاب من كل الاراضي التي احتلها عام 67 ومنها واولها القدس الشرقية هذا بالاضافة الى منع اليهود وكل قطعان المستوطنين الآن وقبل
    ملاحظة ارجو من جريدة الغد العتيدة نشر هذا التعليق وعدم تجاهله وتنفيذ تلك القرارات من دخول ساحات وباحات المسجد الاقصى نهائيا وتفعيل فرض السيادة والولاية الاردنية على كل بيت المقدس الى ان يقوم كيان دولة فلسطين قريبا انشاءالله وبعدها لكل حادث حديث راجيا من جريدة الغد نشر هذا التعليق وعدم تجاهله
  • »ليش الاحراج ؟ (عساف)

    الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014.
    ليش يا نواب بتحرجو نفسكم وتظهروان لا كلمة لكم ؟ السفير لن يطرد وسيبقى وتصويتكم لا وزن له هذه الحقيقة يا نوابنا
  • »طرد السفير (عمر ابوزيد)

    الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014.
    اسأل الله العلي العظيم ان يحفظ هذا البلد امنا مستقرا في ظل القيادة الهاشمية كما اضم صوتي الى مجلس النواب بخصوص طرد سفير العدو المحتل من الاراضي الاردنية الهاشمية الطاهرة .
  • »ايشي بيرفع الراس (ABED)

    الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014.
    من سنين ما سمعنا بخبر بيرفع الراس
    الحمدالله