مادبا: المركز الوطني لحقوق الإنسان ينظم ورشة حول تعزيز الإصلاح الانتخابي

تم نشره في السبت 1 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

أحمد الشوابكة
مادبا -  نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان في قاعة مدرسة الأميرة بسمة الثانوية للبنات ورشة عمل بعنوان "تعزيز الإصلاح الانتخابي" ضمن حملة المشاركة العامة لتطبيق الإصلاح بالتعاون مع مركز رواد المستقبل لتمكين أفراد المجتمعات.
وأشارت مديرة المشاريع في المركز الوطني لحقوق الإنسان مرام الربضي إلى أهمية توعية المجتمع بالمشاركة الفاعلة في الانتخابات البلدية واختيار الشخص المناسب الذي يحقق ويلبي احتياجات وطموح المواطنين ويعزز مسيرة الإصلاح والتغير نحو الأفضل والمصلحة العامة.
وأشارت الربضي الى أن الحملة استهدفت كافة جامعات المملكة والمجتمع المحلي، وإلى التوجه ضمن برامج متعددة الى كافة الفئات في المجتمع لتوعية المواطنين حول قوانين الانتخابات وكيفية الاقتراع لأن الانتخابات البلدية أهم من الانتخابات البرلمانية لأنها تمس حاجات ومصالح المواطن بشكل مباشر.
وبينت الربضي أن هناك تجارب مشرفة للمرأة على صعيد الانتخابات البلدية حيث إننا ندعم ونشد على مشاركة المرأة في الانتخابات والتصويت لمن يستحق المنصب فالدستور كفل لها حق التصويت والترشح ولا يحق لأي شخص مصادرة هذا الحق أو الضغط عليها للتصويت لجهة معينة.
واشتملت الورشة، التي جاءت بأسلوب الدراما، مسرحية قدمتها مجموعة فن من أجل حقوق الإنسان من منظمة العفو الدولية - المجموعة الأردنية.

التعليق