أجواء خماسينية ودرجات الحرارة تتصاعد لتصل إلى 30 درجة

تم نشره في السبت 1 آذار / مارس 2014. 12:09 صباحاً - آخر تعديل في السبت 1 آذار / مارس 2014. 11:39 صباحاً
  • تعبيرية

عمان - الغد - قال موقع "طقس العرب" الإلكتروني أنه من المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة وملحوظة نهار اليوم السبت، بحيث تتجاوز مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 7-10 درجة مئوية.
وتُلامس العُظمى مع ساعات بعد الظهر حاجز الـ25 مئوية في العاصمة عمان والعديد من المدن، والـ30 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وفي خليج العقبة تكون الرياح  مُتقلبة الاتجاهات.
وخلال ساعات الليل، يكون الطقس أكثر دفئاً من المُعتاد في أغلب المناطق، وتُغطي السماء كميات مُتفاوتة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة.
وتوقع الموقع أن "تتأثر المملكة يوم غد الأحد بمُنخفض جوي خماسيني يتمركز إلى الشمال من الأراضي المصرية ومُترافق مع كُتلة هوائية جافة وأدفأ من المُعتاد، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهارا، بحيث تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 10-13 درجة مئوية.
وتسود البلاد الأحوال الجوية الخماسينية بحيث تكون الأجواء دافئة وجافة وتتحول الى مُغبرة بشكل تدريجي. وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق، وربما انعدامها في مناطق البادية الجنوبية والشرقية كنتيجة للغبار وربما العواصف الرملية.

التعليق