"مؤتة" تبتعث 250 طالبا للدراسة في الخارج

تم نشره في الأربعاء 5 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك -  قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالدة، إن جامعة مؤتة تعمل على ابتعاث زهاء 250 طالبا للدراسة في مختلف التخصصات الأكاديمية ليعودوا للتدريس في الجامعة بالمستقبل.
وبين خلال لقائة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة أن المبتعثين سوف يشكلون إضافة نوعية لأعضاء هيئة التدريس الذين يعتبرون من أكفأ الكوادر العلمية في الجامعات الأردنية.
وأشار إلى وجود عجز مالي يبلغ 18 مليون دينار، لافتا الى أن الجهود متواصلة لتخفيض هذا العجز الى أدنى مستوى.
وشدد الخوالدة على أهمية إجراء عملية تقييم وبحث لأداء الجامعة خلال الفصول الدراسية السابقة وبحث سبل الارتقاء بالمسيرة التعليمية والتنموية والخدمية الجامعية خلال المرحلة المقبلة.
ولفت الى أن جامعة مؤتة قدمت عبر سنوات عمرها التي تتجاوز الثلاثين عاما من الإنجازات والعطاءات ما يعزز حضورها على خريطة المسيرة الوطنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأكد أهمية الحفاظ على الكفاءات العلمية والاستفادة من خبراتها ومعارفها في خدمة المسيرة التعليمة الجامعية، لافتا الى وضع نظام للهيئة التدريسية يتم من خلاله وضع كافة الامتيازات والحقوق، لتبقى جامعة مؤتة جاذبة وبيئة آمنة لموظفيها.
وأشار الى أن الجامعة أعدت خطة لاستحداث مبنى لكلية الزراعة ومزرعة أبحاث نموذجية في غور المزرعة ومبنى لكلية الهندسة المعمارية وآخر للصيدلة، من خلال المنحة الخليجية التي خصصت لها 10 ملايين دينار.
وأوضح أن مجلس العمداء في الجامعة اتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية ممثلة بإقرار تخفيض رسوم الدراسة الجامعية لأبناء العاملين على نظام الموازي الى النصف وإقرار علاوة الموازي. ومخاطبة الجهات المعنية لاحتساب سنوات خدمة العلم والتأمين الصحي.

[email protected]

@hashalkarak

التعليق