عبارات احذر من قولها لزوجتك

تم نشره في الخميس 6 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد - كثير من الرجال لا يجيدون فن التعامل مع زوجاتهم ما يؤدي لوقوع العديد من المشاجرات والخلافات بينهما، فالمرأة يجب معاملتها بشكل خاص حتى تستطيع كسب رضاها وقلبها أيضا.
هذا لا يمنع أن تخطأ في قول بعض العبارات والكلمات أحيانا ولكنك تستطيع تداركها، ولكن إن كان هناك وقت للاطلاع على ما لا يجب أن تقوله لزوجته فيمكنك، وفق ما أورد موقع "ثقف نفسك" أخذ الحذر والتفكير جيدا قبل النطق بأي من تلك العبارات على وجه الخصوص:
1 - ربما يجب عليك أن تتبعى حمية غذائية (ريجيم): نعم الاعتناء بالمنزل وجعله مكانا جيدا قد يكون أثر على شكلها وقوامها، ولكن ان كنت لا تستطيع مجاملتها، أو مساعدتها في أعمال المنزل، فلا تقدم أبدا على قول مثل هذه العبارة.
2 -لماذا لا تتحملين مثلي!؟، ستبدو كشخص متذمر وتريد اشعال الخلاف ولكن الحديث عن التضحيات العظيمة التي تقوم بها لن يساعد أي منكما، خاصة ان كانت تركت وظيفتها للاعتناء بالمنزل والأطفال.
3 - ابتعد عن الحديث عن تفاصيل عملك باستفاضة: عندما تكون في المنزل تريد زوجتك أن تستمع لها وليس الاستماع لمشاكل عملك بشكل متكرر.
4 - يا لها من امرأة جميلة!، إن قلت هذا من قبل لزوجتك وانت تنظر لامرأة أخرى، فاعلم أن تكراره بمثابة لغم أرضي قد يودي بحياتك.
5 -لا أود التحدث الآن: يمكن أن تلتمس لك العذر ان كانت عفوية. ولكن ان قصدت بها انهاء حوار خاص بمشاكلكم العائلية ستؤثر بشكل سلبي على علاقتكما. لذا يجب الإبقاء على قناة للتواصل بينكما.
6 -كل ما تقومين به التذمر!،المرأة سينفد صبرها ان كررت مثل هذه العبارة.
 7 -لماذا تريدين التسوق مجددا!، نعم هي تعلم أنك تكره هذا، ولكن يجب أن ترفه عنها أيضا. ان كانت تحب التسوق فتقبل ذلك، وتعامل مع هذا ولا تشتكي منه.

التعليق