وزير التعليم العالي في أوكرانيا اليوم للاطمئنان على طلبتنا

تم نشره في الخميس 6 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود ان جميع الطلبة الاردنيين في اوكرانيا بخير.
وقال محمود، في تصريح لـ"بترا: امس ان عدد الطلبة الاردنيين الذين يدرسون في اوكرانيا يبلغ نحو 3500 طالب وطالبة منهم 250 يدرسون في جامعات شبه جزيرة القرم.
واضاف "سأقوم بزيارة الى اوكرانيا للقاء المسؤولين الاوكرانيين المعنيين في التعلم العالي في بلادهم، وللاطلاع على واقع الطلبة الاردنيين في الجامعات". مشيرا الى انه سيقوم بزيارة الى اربع جامعات رئيسية في اوكرانيا للقاء عدد كبير من الطلبة الاردنيين الدارسين في هذه الجامعات للاطمئنان عليهم".
في السياق ذاته، أكد سفير جمهورية اوكرانيا لدى المملكة سرهي باسكو اهمية الزيارة المرتقبة لوزير التعليم العالي لاوكرانيا الهادفة الى تعزيز العلاقات والاطمئنان على الطلبة الاردنيين الدارسين هناك.
وقال أمس ان السفارة تجري الاستعدادات لترتيب برنامج الزيارة بما يعزز التعاون الاردني- الاوكراني خاصة  في المجال الاكاديمي.
وجدد التأكيد على ان أيا من الطلبة الاردنيين في اوكرانيا لم يصب بأذى في الاحداث الاخيرة وان تعليمات صدرت للطلبة بتجنب اماكن التوتر والصدامات التي تشهدها الجمهورية في الآونة الاخيرة.
وقال ان اوكرانيا اقترحت اعتماد رجل الاعمال الاوكراني سيرغي ليسكوفسكي قنصلا فخريا للمملكة لدى اوكرانيا خاصة وان ليسكوفسكي تربطه علاقات تعاون اقتصادي مع المملكة.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »[email protected] (اردني)

    الأحد 9 آذار / مارس 2014.
    شكرا لك يا وزير التعليم العالي...على الزيارة بس كنا نتمنى منك زيارة اولادنا بالقرم........