الاعلان عن النتائج النهائية والفرق الفائزة غدا

انطلاق المسابقة الوطنية التاسعة للروبوت بمشاركة 500 طالب اليوم

تم نشره في السبت 8 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان- تنطلق اليوم السبت فعاليات المسابقة الوطنية التاسعة للروبوت التي ينظمها مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين على مدى يومين، وذلك تحت رعاية سمو الامير حمزة بن الحسين.
ومن المقرر ان يشارك في المسابقة اكثر من 500 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة، حيث تم تشكيل 54 فريقا عملت على مدار ستة اشهر الماضية على تصميم وبرمجة روبوتات قادرة على تنفيذ عدة مهام وفق تعليمات عالمية مخصصة لهذه المسابقة.
 وسيتخلل المسابقة تقديم عروض الروبوتات التي قام المشاركون بتنفيذها امام لجان التحكيم التي تم تشكيلها من اساتذة الجامعات الاردنية والمراكز العلمية المتخصصة ومركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير.
وستقوم هذه اللجان بعقد اكثر من 400 جلسة تحكيم تناقش مع الفرق مواضيع التصميم والحركة الميكانيكية والبرمجة بالاضافة الى المشروع والافكار الابداعية التي عملت الفرق عليها، وتحت عنوان "الكوارث الطبيعية وكيفية الاستفادة من تكنولوجيا الروبوت في ايجاد حلول لتجنب الاضرار التي قد تنشأ عن هذه الكوارث او التخفيف من حدتها وآثارها السلبية".
وستقوم لجان التحكيم بالاعتماد على معايير عالمية باختيار افضل المشاريع المقدمة وتقييم الفرق في مجالات العمل المختلفة والتي تشمل بالاضافة الى الناحية العلمية مهارات حل المشكلة ومهارات التفكير الابداعي والعمل ضمن فريق.
وسيتم الاعلان عن النتائج النهائية والفرق الفائزة في حفل الختام غدا الاحد التاسع من هذا الشهر الساعة الخامسة مساء في مسرح معهد اليوبيل، حيث سيتم الاعلان عن الفرق الفائزة والمؤهلة للمشاركة في البطولة العربية في قطر، بالاضافة الى بطولة اوروبا المفتوحة وبطولة العالم لهذا العام والمقامة في اميركا.
 يشار الى ان المسابقة تعقد سنويا منذ تسعة اعوام، وعمل المركز على نقل هذه التجربة الى العديد من الدول العربية، كما استضاف البطولة العربية للروبوت لمدة ثلاثة اعوام متتالية.
ومن الجدير بالذكر ان مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين يعتبر الجهة الرسمية الممثلة لهذه المسابقة وصاحب الاعتماد العالمي والوكيل الحصري لها في الاردن، وبدعم من الشركاء وهم وزارة التربية والتعليم وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وشركة زين.-(بترا)

التعليق