مسيرة حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي

تم نشره في السبت 8 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان- نظمت لجنة الطبيبات في نقابة الأطباء الأردنيين امس الجمعة مسيرة توعوية للتعريف بايجابيات الكشف المبكر عن سرطان الثدي انطلقت من مركز الحسين للسرطان وحتى المدينة الرياضية.
وقالت رئيسة لجنة الطبيبات في نقابة الأطباء الأردنيين الدكتورة مها الفاخوري ان هذه المسيرة التي تقام تحت عنوان (طبيبتك قدوتك)، تأتي لحث مختلف شرائح المجتمع ضمن الجهد الوطني لمكافحة سرطان الثدي الذي يحتل المرتبة الأولى بالنسبة لمعدل الإصابة بالمرض بين الإناث ويشكل 3ر35 % من مجموع سرطانات الإناث.
وحول أهمية المشاركة في مثل هذه الفعالية قالت طبيبة الكشف المبكر الدكتورة ابتهال السعود "إننا نريد إيصال رسالة للمجتمع عامة وللمرأة خاصة بأهمية الكشف المبكر لأنه يقضي على المرض في مراحله الأولى وقد يصعب الشفاء في المراحل المتأخرة"، داعية الى تشجيع المرأة على الإسراع في الفحص المبكر.
وكان نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور هشام أبو حسان أشاد بالمبادرة الجديدة في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مثمنا جهود المشاركين في المسيرة التي جاءت بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان وجمعية الفيحاء، والتي تهدف إلى رفع الوعي المحلي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لما لذلك من اثار ايجابية على الشفاء، مبينا أن نسبة الشفاء في حالة الكشف المبكر تصل إلى أكثر
 من 90 %.-(بترا)

التعليق