"الآسيوي" يحجب البزور أمام الرفاع و9 لاعبين في ذات راس يتدربون في عمان

4 أندية مرموقة تفاوض خانكان و"وليمة سرية" لحسام في الرمثا

تم نشره في الأحد 9 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً
  • قائد فريق شباب الاردن لكرة القدم وسيم البزور - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
4 أندية محترفة تفاوض خانكان سرا
تجري 4 أندية “متميزة" في دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، مفاوضات مع المدير الفني السابق لفريق نادي ذات راس السوري عماد خانكان، حيث تحاط هذه المفاوضات بسرية تامة، بناء على طلب تلك الاندية.
“الغد" التي اطلعت على تلك العروض السرية، اجرت اتصالا مع المدرب السوري خانكان الذي أكد صحة تلك العروض، متمنيا أن لا يتم الكشف عن هوية الاندية، بناء على طلب المفاوضين، الذين طلبوا عدم “البوح" بتلك المفاوضات، احتراما للمديرين الفنيين العاملين مع فرقهم حاليا.
خانكان وصف الاندية المحترفة الاربعة التي عرضت عليه الانضمام لصفوفها بـ"الفرق المرموقة"، كاشفا النقاب ايضا عن تلقيه عروضا من اندية في الكويت والبحرين وسلطنة عمان، وعبر وكلاء لاعبين في الاردن.
واشار المدرب الى انه يرغب في الخضوع لاستراحة بعد مغادرة ذات راس، ولكن في حال اقتنع بأي عرض فانه لن يتردد في ذلك.
وحول مغادرته لنادي ذات راس، أكد المدرب انه يكن كل التقدير والاحترام للنادي إدارة ولاعبين وجمهورا، مفضلا عدم الحديث عن اي خلاف، احتراما للنادي الذي نجح معه في تحقيق نتائج متميزة ابرزها الفوز بكأس الاردن، والمشاركة بالكأس الآسيوية، اضافة الى النتائج المتميزة بالدوري.
وتمنى المدرب التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة، على المستويين المحلي والآسيوي.
“وليمة سرية" لحسام حسن في الرمثا
كشف احد نجوم الكرة في مدينة الرمثا، أن شخصية رياضية اولمت ظهر الخميس الماضي، للمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، وشقيقه ابراهيم حسن، بحيث جاءت هذه الدعوة بشكل سري، حتى لا يوجه “الرماثنة" العتب الى هذه الشخصية الرياضية، لاقتصار الدعوة على حسام وشقيقه واداري المنتخب.
وكشف النجم الرمثاوي عن عتب “رمثاوي" على الشخصية الداعية، لاقتصار العزومة على حسام وشقيقه والاداري، ومحاولة الحفاظ على سريتها، لدرجة اخفاء السيارات التي حضر بها المدعوون التي اصطفت داخل الحديقة بعيدا عن اعين الناس. اللاعب الرمثاوي أكد أن هذه الشخصية الرياضية، عادة ما كانت تدعو الكثير من شخصيات الرمثا، في مثل هذه المناسبة، مستشهدا بدعوة المدير الفني السابق للمنتخب عدنان حمد في العام الماضي التي حضرها الكثير من الشخصيات، فيما احاطت زيارة حسام بالسرية.
الاتحاد الآسيوي يحجب البزور مباراتين
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ايقاف لاعب فريق شباب الاردن وسيم البزور مباراتين آسيويتين، بعد حادثة طرده في المباراة امام الحد البحريني بدوري ابطال آسيا.
“الآسيوي" الذي خاطب شباب الاردن بذلك، سيحجب البزور عن مباراة الفريق الاربعاء المقبل امام الرفاع البحريني، بعدما حجب اللاعب عن المباراة الماضية امام اربيل العراقي. ورغم غياب البزور عن مباراة الاربعاء التي ستجري في العاصمة البحرينية المنامة، الا أن فريق شباب الاردن يرغب باصطحاب قائد الفريق البزور الى البحرين، للحفاظ على جاهزيته للمباريات اللاحقة.
وكان الجهاز الفني لفريق شباب الاردن قد ابعد البزور بشكل مفاجئ عن مباراة أول من أمس امام الصريح بالدوري، ليتنبأ البعض بأن هذه الخطوة، جاءت للبحث عن بديل للبزور في المبارة المقبلة امام الرفاع.
لاعبو ذات راس يتوزعون بين تدريبي عمان والكرك
أجرى فريق نادي ذات راس لكرة القدم يوم أمس، تدريبه في عمان والكرك، حيث قاد المدير الفني للفريق احمد عبدالقادر تدريب اللاعبين القاطنين في عمان على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، فيما قاد المساعد تامر المجالي تدريب لاعبي الفريق القاطنين في الكرك في ملعب النادي بمدينة الكرك.
هذه الخطوة جاءت كون التدريب اشتمل فقط على الاسترخاء وفك العضلات، بعد أن لعب الفريق مباراة أول من امس امام فريق الحسين اربد الدوري.
ويضم فريق نادي ذات راس 9 لاعبين يقطنون في عمان وهم: حارس المرمى معتز ياسين، حاتم عقل، فادي شاهين، بهاء عبدالرحمن، احمد ابو حلاوة، احمد عبدالحليم، رامي جابر، محمود موافي، هاني رزق.
الى ذلك، يدخل لاعبو ذات راس اعتبارا من اليوم الاحد، معسكرا مغلقا في احد فنادي عمان، استعدادا للقاء فريق السويق العماني يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
إدارة الشيخ حسين تلتقي العوضات وتضم أبو حميد للجهاز الفني
التقت ادارة نادي الشيخ حسين، مع المدير الفني لفريق الكرة راتب العوضات، لبحث تحضيرات الفريق، لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ودار خلال اللقاء استعراض لواقع الفريق، وتحضيراته للمباريات المقبلة التي يتطلع اليها الفريق بأهمية كبيرة، خاصة وأن النادي سخر امكاناته لتجنب الهبوط الى مصاف اندية الدرجة الاولى.
واستمع النادي لشرح مفصل من العوضات حول الفريق وواقعه، مع التأكيد على جاهزية نجوم الفريق لتحقيق نتائج جيدة.
الى ذلك تعاقد الشيخ حسين مع مدرب حراس المرمى وليد ابو حميد للانضمام للجهاز الفني الذي يقوده المدير الفني راتب العوضات، فيما اعتذر المدرب انس صبره عن عدم قدرته على الانضمام للجهاز الفني.
كما نجحت ادارة النادي في التعاقد مع حارس مرمى منتخب تحت 22 سنة ونادي الجليل مصطفى ابو سامح على سبيل الاعارة لنهاية الموسم الكروي الحالي، بعد أن تم الاتفاق والتوقيع على جميع بنود العقد الاحترافي المبرم بين الطرفين.
ووفق مندوب “الغد" في الاغوار الزميل محمد ابو زينة، فقد أشار نائب رئيس النادي المهندس محمد ظاهر الغزاوي الذي ترأس الجلسة بعد تعذر حضور رئيس النادي المهندس غيث الغزاوي بسبب ارتباطه بظروف عمل خاصة، فإن هذه التعاقدات مع كوادر بحجم المدرب أبو حميد والحارس ابو مسامح تمثل منعطفا ايجابيا في مسيرة فريق النادي، ومن باب تجهيز الفريق بشكل مثالي للاستحقاقات الكروية، مؤكدا أن الفريق ينظر بأهمية كبيرة لنقاط مباراته اليوم امام الجزيرة.

كواليس النجوم

• ظاهرة بدت واضحة في بعض المنتخبات والاتحادات، تتمثل في ارتفاع منسوب التغيير والتبديل وفق الاهواء والمصالح عند الشخص قبل وبعد المسؤولية... احيانا تجد شخصا يوجه النقد “لزميل له" ويحاول ابراز اخطاء هذا الشخص، ولكن عندما يتسلم هو المسؤولية يرتكب نفس الاخطاء، ويحاول جاهدا اظهار المسؤول الذي سبقه بأنه “سبب الدمار"، مستشهدا بأمثلة ودلائل، في حين يمارس هو نفس الدور، ولكن مع محاولة التستر واخفاء المعلومات، بعكس ما كان يفعل مع من سبقه... هذه الظاهرة بدأت تظهر بوضوح، مكرسة البحث عن المصلحة الخاصة بعيدا عن المصلحة العامة... من الامثلة على سبيل المثال لا الحصر، قيام اشخاص بالتبرع بالاتصال بالاعلام لكشف أخطاء مسؤول يعمل معه، فيما يرفض هو الاجابة او حتى الرد على اتصالات الاعلام عندما يتسلم هو المسؤولية.
• نادي الحسين إربد، عرض محترفه السوري سامر السالم على الاطباء، بعد خروجه مصابا في الدقائق الأولى من مباراة فريقه أول من أمس أمام فريق ذات راس بالدوري.
• فريق فنجا الذي يحترف في صفوفه خالد سعد ومؤيد أبو كشك، فاز أول من أمس على فريق النصر بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدوري العُماني.
• المدرب العراقي جبار حميد المتواجد حاليا في بغداد، رفض العمل مساعدا لمدرب فريق القوة الجوية، وعروض اخرى، بسبب رغبته بالحضور الى عمان، لاستكمال دورة التدريب الآسيوية A التي تقام في اتحاد الكرة اعتبارا من 20 الحالي.
• المدير الفني السابق لفريق نادي ذات راس عماد خانكان، يستعد لمغادرة شقته في الكرك والاقامة في عمان، بانتظار تحديد وجهته المقبلة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »النادي الفيصلي (عبدالباسط ملكاوي)

    الأحد 9 آذار / مارس 2014.
    مشكورين على هده الزاوية بالجريدة لكل المشاركين