إربد: 5 غرف جديدة في مدارس بني عبيد لاستيعاب الطلبة السوريين

تم نشره في الاثنين 10 آذار / مارس 2014. 12:01 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - وافقت إحدى المنظمات اليابانية على إنشاء ثلاث غرف صفية في مدرسة الحصن الأساسية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد، لاستيعاب الطلبة السوريين المسجلين على قوائم الاحتياط في المنطقة، بحسب مدير التربية الدكتور فواز التميمي.
وقال التميمي إن الصفوف ستخصص للطلبة السوريين الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمدارس الحكومية في المنطقة لعدم وجود غرف صفية ووجود نقص في المدارس، حيث ستباشر المنظمة في أعمال البناء خلال الأيام المقبلة ما يسهم في إتاحة المجال للاجئين السوريين بتدريس أبنائهم في المناطق التي يقطنون بها.
كما قررت المنظمة إنشاء غرفتين في مدرسة أيدون الأساسية ذات الكثافة السكانية العالية والتي غالبا ما تشهد مدارسها التحاق أعداد كبيرة من الطلبة وتشهد أكثرها اكتظاظا، نظرا لقربها من مدينة اربد وانتقال الكثير من طلبة المدينة وخاصة من المدارس الخاصة إلى الحكومية.
ورجح التميمي إنشاء غرف صفية أخرى لاستيعاب الطلبة السوريين في مناطق مثل النعيمة وكتم والصريح حيث وعدت المنظمة بالعمل على فتح وإنشاء المزيد من الغرف بعد اطلاعها على واقع الطلبة السوريين ونقص البنى التحتية والغرف الصفية لتمكينهم من الالتحاق بها.
وتوقع الانتهاء قريبا من بناء ست غرف صفية في مدرسة ميسلون بالحصن حيث تجري أعمال البناء بشكل سريع وجدي ووفق مواصفات ذات جودة عالية وممرات آمنة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكانت المديرية استحدثت عددا من المدارس المسائية لاستيعاب الطلبة السوريين والتخفيف على المدارس في مناطق أيدون والصريح والنعيمة ومخيم الشهيد عزمي المفتي وتعزيزها بكرفانات كوسائل احتياطية  غير الغرف الصفية.

tamimi_jr@

التعليق