معلمو "ثانوية الشوبك" يعتصمون احتجاجا على تعيين مدير ومساعد من خارج المدرسة

تم نشره في الثلاثاء 11 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

حسين كريشان

 الشوبك – اعتصم معلمو مدرسة الشوبك الثانوية أمام المدرسة في لواء الشوبك بمحافظة معان أمس، احتجاجا على قرار إدارة التربية بتعيين مدير جديد ومساعد له من خارج كادر المدرسة.
وأشار المعلمون إلى أن القرار جاء مجحفا بحقهم، كونهم تقدموا لملء الشواغر في مدرستهم، إلا أنهم تفاجأوا بقرار تعيين أشخاص من خارج المدرسة، معتبرين أن قرار إدارة التربية جاء "مخالفا للأنظمة والتعليمات وتسبب بانتقاص حقوق كافة  المعلمين الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة الوظيفية والخبرة العملية التي تؤهلهم للتعيين بهذه الوظائف.
وتساءل المعلمون لماذا تم تعيين مدير من خارج المدرسة بدلا من المدير السابق والذي تمت إحالته على التقاعد، مطالبين بسيادة القانون وتحقيق العدالة والابتعاد عن الواسطة والمحسوبية في الدوائر الحكومية ليتسنى لكل صاحب حق ان يأخذ حقه ويشعر الجميع بالعدل والمساواة.
وامتنع المعلمون عن دخول الغرف الصفية، وطالبوا الجهات المختصة بالعدول عن القرار وإنصافهم.
الى ذلك ، أكد مدير تربية لواء الشوبك محمد السعودي أن ادارة التربية اتخذت قرارا بنقل وتعيين مديرا ومساعدا لمدرسة الشوبك الثانوية حسب الانظمة والأسس والتعليمات المتبعة في وزارة التربية خاصة فيما يتعلق بانتقاء وتعيين المعلمين بدلا من الذين تمت احالتهم على التقاعد ، لافتا أن الذين تم تعيينهم بهذه الوظائف هم من مدرسة أخرى تقع ضمن لواء الشوبك، مبينا أن قرار التعيين لم يخالف أو يتجاوز قوانين وتعليمات وأنظمة الوزارة والتي تحكم العملية التربوية.
وبين السعودي أن القرار الذي اتخذته التربية، لم يرض مجموعة من المعلمين الذين امتنعوا عن إعطاء الحصص الدراسية للطلبة وذلك احتجاجا على هذا القرار الذين اعتبروه تجاوزا على تعليمات وقوانين وزارة التربية.

التعليق