الندية والتكافؤ عنوان لقاء الحسين إربد والمنشية

تم نشره في الخميس 13 آذار / مارس 2014. 12:04 صباحاً
  • فريق الحسين إربد لكرة القدم - (الغد)

عاطف البزور

عمان- تنطلق اليوم مباريات الاسبوع الثاني عشر "الأول ايابا" من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يقام لقاء في الساعة الثالثة عصرا في ملعب الأمير هاشم، ويجمع بين فريقي الحسين اربد "12 نقطة" والمنشية "11 نقطة".
ندية وتكافؤ
تشير القراءات الأولية لملامح الإحداث المتوقعة، إلى أن التكافؤ والندية هما عنوان اللقاء، ما يعني أن المواجهة ستأتي عامرة بالإثارة لأهمية الفوز لكل منهما، حيث يبحث الفريقان عن الامان والهروب من منطقة الخطر.
الواقع الفني يبدو متقاربا بين الفريقين، الأمر الذي يؤكد على أن كليهما يملك حظوظا كبيرة لتحقيق الفوز، ففي الوقت الذي يبحث فيه لاعبو المنشية عن نقاط المباراة، التي ستشكل لهم أولوية ونقطة انطلاق حقيقية نحو موقع أكثر دفئا، فإن الحسين إربد يتطلع إلى الفوز والتقدم في ظل الاجواء الايجابية التي يعيشها الفريق، لذلك فإن حسابات الفريقين ستكون مدروسة بدقة متناهية.
في فريق الحسين أوراق رابحة وهي ذات مفعول كالقناص احمد الشقران وحمزة البدارنة، وقد يلجأ مدرب الفريق إلى تحرير المحترف الكرواتي ادمير ليستفيد منه كلاعب حر يتحرك في خط الوسط، إلى جوار احمد ادريس ووعد الشقران ولؤي عمران، ويعول الفريق كثيرا على قدرات احمد جمال كلاعب سريع يتقدم من الجهة اليمنى، ويشكل مصدر إزعاج بكراته العرضية وتسديداته المباغتة. في المقابل فإن المنشية الذي يدرك أهمية خروجه ظافرا، سيلعب بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم ويشكل احمد أبوكبير ومحمد عبدالحليم وعمر غازي نقطة انطلاق أساسية بالفريق، معتمدين على قدرات حسام الشديفات ومحمد الحموي وابراهيم الجوابرة في بناء الهجمات وتحضير الكرات، في الوقت الذي يجيد فيه احمد عطية وابراهيم السقار وعلي أبوصالح وسالم العجالين قيادة الدفاع وإحكام المنطقة جيدا أمام مرمى الحارس حماد الاسمر.
التشكيلتان المتوقعتان
الحسين اربد: احمد الصغير، عبدالله صلاح، منيف عبابنة، مراد مقابلة، احمد جمال، لؤي عمران، وعد الشقران، عامر علي، حمزة بدارنة، سامر السالم، احمد الشقران.
المنشية: حماد الأسمر، أحمد عطية، إبراهيم السقار، علي أبو صالح، سالم العجالين، حسام شديفات، عمر غازي، أحمد أبو كبير، محمد حموي، إبراهيم جوابرة، محمد عبدالحليم.

التعليق