أبو حسان: نسعى إلى شراكة متينة مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني

تم نشره في الخميس 13 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان أن "الوزارة تسعى إلى شراكة متينة مع مؤسسات المجتمع المدني وخاصة الجمعيات".
وأشارت خلال لقائها أمس الجمعيات الأجنبية العاملة في المملكة الى أن "الوزارة تعمل على تطوير الشراكة ودعم برامج الجمعيات الأجنبية وتوجيهها لخدمة المجتمع المحلي وتنظيم أعمالها بما يتوافق مع برامج الوزارة المشار إليها في استراتيجيتها المؤسسية والاستراتيجيات القطاعية التي تسهم في تنفيذها".
ومن بين تلك الاستراتيجيات "الاستراتيجية الوطنية للحد من الفقر للسنوات 2013-2020 وخطة الحكومة للسنوات 2013-2016 في مجال مكافحة الفقر والرعاية والحماية الاجتماعية".
ولفتت أبو حسان الى ان "الجانب الجيد من التمويل الاجنبي يجب ان يوجه الى خدمة المجتمعات المحلية"، داعية "الجمعيات الأجنبية إلى الاطلاع على تجربة الوزارة وبرامجها والاستفادة من اعمالها وقواعد البيانات فيها".
وشددت ان "الوزارة تنظر الى تلك الجمعيات كشريك اساسي في التنمية المجتمعية"، مشيرة الى ان "الوزارة تقدم لها كل التسهيلات اللازمة للقيام بأعمالها".
وهدف الاجتماع، بحسب ابوحسان، الى أن تشارك الوزارة "الجمعيات مهما كان مستواها في التعديلات المزمع اجراؤها على قانون الجمعيات، وأكدت أن سجل الجمعيات في الوزارة قام مؤخرا بعقد 12 لقاء في محافظات المملكة مع الجمعيات المحلية".
وفي نهاية اللقاء قدمت ابو حسان درع الوزارة لبعض الجمعيات الأجنبية لدورها المتميز في تحقيق الأهداف القطاعية والمؤسسية لوزارة التنمية الاجتماعية.-(بترا)

التعليق