إسرائيل تعلن الحرب على غزة

تم نشره في الخميس 13 آذار / مارس 2014. 12:03 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 13 آذار / مارس 2014. 10:50 صباحاً
  • إسرائيليون يتفقدون الأضرار الناجمة عن الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة وسقطت في بلدة سديروت جنوب إسرائيل أمس-(رويترز)

غزة - شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أمس سلسلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة.  استهدفت مواقع تابعة للجهاد الإسلامي غرب مدينة خانيونس وشرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، بصورة متزامنة بأكثر من 15 صاروخاً.
وقالت اذاعة جيش الاحتلال ان القصف الصاروخي لبلدة اشدروت شرق بيت حانون تجدد مساء امس وان صفارات الإنذار انطلقت مجددا  في المكان.
وقالت الاذاعة ان 44 صاروخا سقط في محيط بلدة اشدروت وان القبة الحديدية اسقطت 3 صواريخ.
على صعيد متصل استمرت تعليمات الجيش الاسرائيلي لكافة سكان البلدات والمدن المحيطة بقطاع غزة بالبقاء في الغرف المحصنة، واستمرت حالة الاستنفار لدى الجيش الاسرائيلي وكذلك الشرطة في المنطقة الجنوبية.
وتوعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.
وقال نتنياهو في الكنيست خلال استقباله كاميرون، "إن الرشقات الصاروخية على ما يبدو تأتي ردا على عمليات الجيش الأخيرة لإحباط هجمات ضدنا أمس".
وأضاف "سنواصل إحباط تلك الهجمات واستهداف كل من يريد إلحاق الأذى بمواطني إسرائيل، سنعمل ضدهم بقوة كبيرة، خلال العام الماضي كانت أعداد من الصواريخ تطلق من غزة، والعقد الماضي كانت الصواريخ هي الأقل، لكننا لا نكتفي بذلك سنواصل العمل لضمان أمن مواطني إسرائيل في الجنوب وبكل أنحاء الدولة العبرية".
وقال المتحدث باسم نتنياهو "اوفير جندلمان" على حسابه الرسمي على موقع تويتر "سنواصل ضرب كل من يعتدي علينا، وسيكون ردنا قويا للغاية".
قالت الشرطة الاسرائيلية إن وابلا كثيفا من الصواريخ اطلق من قطاع غزة وضرب جنوب إسرائيل، امس، بعد يوم من قتل القوات الاسرائيلية ثلاثة فلسطينيين من أعضاء الجماعات المسلحة في القطاع.
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" في تصريحات للقناة العبرية الثانية إنه لا مفر من عملية برية واسعة لاعادة احتلال قطاع غزة بالكامل على أن لا تكون على غرار عملية "الرصاص المصبوب" و"عامود السحاب".
 من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي انها قصفت بالصواريخ العديد من البلدات والمدن الاسرائيلية على طول حدود قطاع غزة وذلك ردا على جرائم الاحتلال والعدوان المستمر على شعبنا. وقالت انها اطلقت اكثرمن 140 صاروخا وقذيفة من أنواع مختلفة.
واضافت السرايا في بيان لها" انها سمت العملية كسر الصمت وجاءت ردا على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها اغتيال ثلاثة من سرايا القدس". من جهتها قالت اذاعة جيش الاحتلال ان العشرات من الصواريخ اطلقت مساء اليوم من شمال القطاع حتى جنوبه مشيرة الى ان جيش الاحتلال امر كافة سكان بلدات الجنوب ومدن بئر السبع وعسقلان وما حولما بالنزول الى الملاجئ.
وقال اسرائيليون لموقع يديعوت احرونوت ان ثلاثة صواريخ سقطت في مدينة نتيفوت فيما قال ضابط الامن في المدينة ان الحديث يدور عن عدد كبير من صواريخ جراد التي اطلقت على مدن وبلدات الجنوب مشيرا الى ان منظمومة القبة الحديدية نجحت في اسقاط بعض الصواريخ التي انطلقت مساء امس الى المنطقة.
واكدت مصادر اسرائيلية وقوع اضرار مادية في سديروت التي تعرضت لاطلاق الصواريخ، في حين بدأ تحليق للطائرات الحربية الاسرائيلية في سماء قطاع غزة.
وعقد قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان اجتماعا عاجلا لقيادة اركانه فيما جرت مشاورات بين رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير حربه موشيه يعلون.
وقالت اذاعة الجيش ان 50 صاروخا اطلقت من غزة صوب المدن والبلدات الاسرائيلية وهي الكمية الاكبر من الصواريخ منذ عملية عامود السحاب في نوفمبر 2012.-(وكالات)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الحرب على غزة (هاني سعيد)

    الخميس 13 آذار / مارس 2014.
    إسرائيل بحاجة الى تأديب على افعالها وتحرشها بالابطال المقاومين وهي تعتقد ان قوتها ستدوم لا يا إسرائيل !!!
  • »الله اكبر (سامي)

    الخميس 13 آذار / مارس 2014.
    حسبي الله و نعم الوكيل عليك يا سيسي انتا اللي قويت عين اليهود على اخواننا في غزة و شاركت في حصارهم و اخرجتهم ارهابيين لتبرر لليهود عملهم و ليبقو هم في مواجهة هذا العدو الظالم و لكن دائما نقول قوله تعالى ( فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ان الله عزيز ذو انتقام ) صدق الله العظيم