سيف يزور دائرة الإحصاءات العامة

تم نشره في الثلاثاء 18 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان- الغد - زار وزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف دائرة الإحصاءات العامة أمس فيما استقبله مدير عام الدائرة قاسم الزعبي خلال اليوم الأول لتوليه المنصب.
واجتمع سيف مع لجنة التخطيط في الدائرة التي يرأسها المدير العام وتضم في عضويتها كلا من مساعدي المدير العام والمستشارين والناطق الإعلامي باسم الدائرة ومديري المديريات.
وتقدم سيف بالتهنئة للزعبي لتوليه مهامه كمدير عام لدائرة الإحصاءات العامة.
وخلال الاجتماع قدم مساعد المدير العام للشؤون الإدارية جمال العلاوين كلمة ترحيبية بالوزير ومدير الدائرة الجديد.
وتمت مناقشة عدة أمور تخص الدائرة والدراسات والمسوح التي تجريها حالياً وخططها المستقبلية ونتائج التقارير التي تصدرها والتحضيرات الخاصة بتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن القادم.
وأكد سيف خلال الاجتماع ضرورة تعزيز تطوير منهجيات جمع البيانات وخاصة الحسابات القومية وتفعيل أدوات التفاعل مع مستخدمي البيانات وتوضيح طرق جمع البيانات ونشر نتائجها وتوظيف العلاقة التشاركية العالمية لمواكبة التحديثات والتطويرات التي ستنعكس إيجاباً على العمل الإحصائي على المستوى المحلي وبما يضمن الحفاظ على المستوى المتميز الذي وصلت إليه الدائرة.   
من جانبه؛ رحب الزعبي بالوزير فيما أكد اهتمامه ودعمه المتواصل لدائرة الإحصاءات العامة وتعزيز مسيرتها وإنجازاتها وترسيخ العمل المؤسسي، كما تسرع آليات اتخاذ القرار التشاركي لتحسين مخرجات الدائرة.

التعليق