الأمانة تطلق مبادرة لزراعة مليون شجرة

تم نشره في الثلاثاء 18 آذار / مارس 2014. 03:51 مـساءً

عمان- الغد- أطلقت امانة عمان مبادرة لزراعة مليون شجرة في مختلف مناطق عمان والمملكة بالتعاون مع وزارة الزراعة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص ، وذلك ضمن إحتفالاتها بفعاليات "أمنا عمان" التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

وتشمل المبادرة تشجير الساحة الهاشمية التي سيتم افتتاحها يوم الجمعة المقبل من قبل غرفة تجارة عمان.

وثمن امين عمان عقل بلتاجي خلال لقائه اليوم ممثلي مبادرة "فلنزرع بلدنا معا" الذين يمثلون عدد من الفعاليات وشركات القطاع الخاص تعزيز جهود الأمانة لتخضير عمان وزيارة الرقعه الخضراء في المملكة.

واكد ان الامانة سبّاقة في تبني المبادرات والاعمال التطوعية التي يطلقها المجتمع المحلي والقطاع الخاص ضمن محور المسؤولية الإجتماعية، والتي تهدف الى تجميل المدن  والحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء ومكافحة التصحر في المملكة.

واكد بلتاجي على ضرورة مأسسة عملية زراعة الاشجار من خلال تضافر جهود كافة مؤسسات الوطن لما له من انعاكسات ايجابية خاصة من الناحية البيئية على مدينة عمان وباقي المدن الاردنية وبما يساهم في الحفاظ على صورتها الجمالية الحضرية.

واستعرض امين عمان الجهود  التي تقوم بها الامانة لتعزيز مفهوم المباني الخضراء ، وترسيخ قيم ومعاني غرس الاشجار لدى ابناء المجتمع المحلي.

وبين مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الحراج المهندس عيسى الشوبكي ان لدى المديرية نحو 250 الف دونم ضمن خطتها لزراعتها وتحريجها بالتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية، مبديا استعداد المديرية لتوفير قطع اراضي لممثلي المبادرة لزراعتها ورعايتها.

بدوره اكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة ان النقابة على استعداد لرفد المبادرة بالخبرات والكفاءات اللازمة لانجاحها  ، مبينا بان الاهتمام بزراعة الاشجار وادامتها هو عنوان ومقدمة للاهتمام بالانسان والمجتمع المحيط به.

وابدى ممثل غرفة تجارة عمان المهندس طارق الطباع اهتمام الغرفة بتشجير وزراعة الساحة الهاشمية والمنوي افتتاحها يوم الجمعة القادم ، وذلك لوقوعها في الوسط التجاري بالعاصمة عمان كرسالة لكافة التجار بضرورة زراعة وتشجير المساحات الخضراء.

وثمن مطلق المبادرة المهندس عماد الدباس كافة الجهود التي تلتقي في اضفاء مساحات حضراء في ارجاء الوطن ، معربا عن شكره للامانة لتبنيها المبادرة ودعمها.

وكان امين عمان قرر تشكيل لجنه برئاسة مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد للعمل على المبادرة، ضمت في عضويتها المدراء المعنيين في الامانة، وعن مبادرة "فلنزرع بلدنا معا" المهندس عماد الدباس، وممثلين عن  وزارة الزراعة، غرفة تجارة عمان، شركة النابلسي والعمد، المجموعة الفنية العربية، مجموعة عزت مرجي، شركة الاعمال الريادية، شركة ارامكس، بنك القاهرة عمان، البنك الاهلي الاردني، رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، نقيب المهندسين الزراعيين ، مجوهرات امسيح.

يذكر ان امانة عمان اطلقت في بداية العام الحالي حملة لزراعة الأشجار تحت شعار "نزرع الشجر ونعوض الي انكسر" في عدد من مناطق العاصمة والجزر الوسطية للشوارع لتعويض الأشجار التي تضررت خلال العاصفة الثلجية.

التعليق