جوائز تحفيزية لمنتخب التايكواندو العسكري في البطولة العربية

تم نشره في الأربعاء 19 آذار / مارس 2014. 12:01 صباحاً
  • العميد الشوبكي يتوسط فريق القتال الحر المشارك في حفل الافتتاح - (من المصدر)

اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان - خصصت اللجنة المنظمة العليا للبطولة العربية العسكرية الخامسة للتايكواندو، التي تقام في عمان خلال الفترة من 21 ولغاية 27 آذار (مارس) الحالي، مكافآت مالية مجزية للاعبي المنتخب الوطني حال حصولهم على المراكز الأولى في كافة الأوزان المعتمدة لهذه البطولة.
وحسب قرار اللجنة في اجتماعها الذي عقد أول من أمس برئاسة رئيس هيئة التدريب في القيادة العامة للقوات المسلحة العميد الدكتور اسماعيل الشوبكي، فإن اللاعب الذي يحصل على الميدالية الذهبية ينال مكافأة مالية قدرها الف دينار، وينال اللاعب الذي يحصل على الميدالية الفضية سبعمائة دينار، بينما ينال اللاعب الذي يحصل على الميدالية البرونزية خمسمائة دينار.
وأكد سكرتير الاتحاد الرياضي العسكري العميد مأمون سعد الدين، ثقته الكبيرة بلاعبي المنتخب الوطني في تحقيق نتائج ايجابية، تعزز من فرصة المنتخب الوطني في المنافسة بقوة على المراكز الثلاثة الأولى، وأن منح المكافآت المالية، يأتي لتحفيز اللاعبين ورفع معنوياتهم في تحقيق النتائج القوية التي يطمح اليها الجميع، خصوصا وأن البطولة ينتظر أن تشهد تنافسا قويا وكبيرا بين كوكبة اللاعبين الذي يمثلون مختلف المنتخبات العربية الشقيقة، في واحدة من اقوى وأهم البطولات (القتالية) التي تشهدها العاصمة عمان.
وعبر سعد الدين، عن ثقته الكبيرة في أن تعكس منافسات البطولة، الصورة الحقيقة لرياضة التايكواندو الأردنية والتي وصلت الى (العالمية) ونالت انجازات واسعة، مثلما اشاد بكافة اللجان العاملة وبأسرة الاتحاد الرياضي العسكري في انجاح فعاليات البطولة وإخرجها بالصورة التي تستحقها، والتي تعكس الصورة الحضارية التي يتمتع بها الأردن على مختلف الصعد.
قطيشات يلتقي نجوم المنتخب
شدد رئيس الوفد الأردني المشارك في منافسات البطولة رئيس شعبة النشاطات في الاتحاد الرياضي العسكري العقيد جهاد قطيشات، على أهمية الظهور بالمستوى الفني الذي يطمح اليه عشاق اللعبة وأسرتها، وأن الجميع يترقب النتائج التي سيحصل عليها اللاعبون في مختلف الأوزان.
جاء ذلك، خلال حديثه للاعبي المنتخب الوطني في اجتماعه معهم أمس، موضحا أن اللاعبين يملكون فنيات عالية المستوى تضعهم في صورة المنافسة القوية ومجاراة لاعبي المنتخبات العربية الشقيقة سعيا لاحتلال المراكز الأولى.
وأعرب قطيشات عن شكره وتقديره الى رئيس واعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة، على القرار الذي اتخذته اللجنة بتخصيص مكافآت مالية للاعبي المنتخب الوطني لقاء حصولهم على المراكز الثلاثة الأولى لكافة الأوزان، معتبرا هذا القرار حافزا كبيرا يساهم بتعزيز الثقة لكافة لاعبي المنتخب الوطني في تحقيق النتائج المرتقبة.
يذكر أن المنتخب الوطني الذي يشارك في منافسات البطولة يتكون من اللاعبين المعتصم ابو زيد لوزن 54 كغم، محمد خليفة لوزن 58 كغم، ورعد ثابت لوزن 63 كغم، كنعان ابراهيم لوزن 68 كغم، سيف الخلايلة لوزن 80 كغم، أنس درويش لوزن أقل من 87 كغم، وعدي محمد لوزن فوق 87 كغم.
ويشرف على تدريبات المنتخب الوطني المدرب الكوري تي ان بي، ويساعده المدربان الوطنيان فارس العساف ورائد كنعان.
تحضيرات عالية المستوى
تتركز تحضيرات اللجان العاملة على حفل افتتاح البطولة الذي يبدأ عند الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل في صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب، برعاية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن محمد مشعل الزبن، حيث ينتظر أن تقام يومي الجمعة والسبت البروفات الخاصة بالحفل، الذي يشتمل على عزف السلام الملكي لحظة وصول راعي الحفل، ثم عزف نشيد الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، يعقبه دخول الفرق العربية الشقيقة، ثم يلقي رئيس اللجنة المنظمة العليا كلمة اللجنة، يتبعه قسم البطولة الذي يلقيه كابتن المنتخب الوطني كنعان ابراهيم، ثم يعلن راعي الحفل عن الافتتاح الرسمي لمنافسات البطولة، وبعد أن تخرج الفرق المشاركة من ارض الصالة، يلقي الشاعر عيسى سماوي قصيدة شعرية، ثم تقدم فرقة شابات السلط فقرات فنية، قبل أن يقدم فريق القتال الحر عروضا خاصة في فنون القتال.
الى ذلك، اشار مساعد مدير البطولة العقيد وليد النجار، الى أن الدعوة وجهت الى جماهير الرياضة الأردنية لحضور منافسات البطولة بالمجان، في الوقت الذي وفرت فيه اللجنة المنظمة العليا واللجان العاملة الأجواء المريحة للجمهور، مثلما سيتم نصب شاشات كبيرة داخل الصالة لنقل الأحداث مباشرة وفق احدث الأساليب التقنية.

التعليق