التنافس يحتدم بين "الكبار" في بطولة الشطرنج

تم نشره في الأربعاء 19 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان-الغد - احتدم صراع الافكار بين الكبار- افضل المصنفين والمصنفات-، في المرحلة النهائية من بطولة المملكة المفتوحة للشطرنج، حيث تشارك سامي السفاريني ومهند فرحان بصدارة مع ختام الجولة الثالثة للرجال، وإنفردت لجين دحدل في صدارة فئة النساء مع ختام الجولة السادسة، واللتان استمرتا حتى ساعة متأخرة من أول من أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة، والتي احتضنت الجولة الرابعة للرجال والسابعة للنساء واستمرتا حتى ساعة متأخرة من امس وتاليا النتائج الفنية للبطولة.
منافسات الرجال
في الجولة الاولى تعادل عيسى الزعبي مع مهند فرحان، وفاز مروان العابودي على مهند أبو هزيم، وسامي السفاريني على بهجت الريماوي، ومؤيد عبيد على احمد الخطيب، وباسل الشوحة على حسين البطيخي، فيما تعادل سيف ابوهزيم مع سمير منصور.
وشهدت الجولة الثانية، فوز مهند فرحان على حسين البطيخي، سمير منصور على مؤيد عبيد، سيف أبو هزيم على بهجت الريماوي، سامي السفاريني على مهند فرحان، مروان العابودي على عيسى الزعبي، فيما تعادل احمد الخطيب مع باسل الشوحة.
وفي الجولة الثالثة، فوز مهند فرحان على مروان العابودي، سمير منصور على باسل الشوحة، فيما تعادل عيسى الزعبي مع سامي السفاريني، مؤيد عبيد مع بهجت الريماوي، حسين البطيخي مع احمد الخطيب، وسيف ابوهزيم مع مهند ابوهزيم. واستمر السباق النقطي في الجولة الرابعة امس، والتقى فيها مهند فرحان مع احمد الخطيب، سمير منصور مع حسين البطيخي، بهجت الريماوي مع باسل الشوحة، مؤيد عبيد مع مهند ابوهزيم، عيسى الزعبي مع سيف أبو هزيم ومروان العابودي مع سامي السفاريني.
الترتيب العام
يتشارك في صدارة الترتيب العام سامي السفاريني ومهند فرحان برصيد 2.5 نقطة لكل منهما، ويتشارك بالمركز الثاني كروان العابودي وسيف أبو هزيم برصيد نقطتين لكل منهما، ويتشارك بالمركز الثالث مؤيد عبيد وباسل الشوحة برصيد 1.5 لكل منهما، ويتشارك بالمركز الرابع عيسى الزعبي وأحمد الخطيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما.
منافسات النساء
في الجولة الرابعة، فوز هند أبو غنية على نهى عبد اللطيف، غيداء العطار على جمانة اللوزي، لجين دحدل على راية النعيمات، بشرى الشعيبي على داليا يوسف، تمارا الخطيب على رؤى محمود، ورزان الشعيبي على راما الشعيبي.
وشهدت الجولة الخامسة، فوز هند أبو غنية على راما الشعيبي، راية النعيمات على داليا يوسف، لجين دحدل على جمانة اللوزي وغيداء العطار على نهى عبد اللطيف.
وفي الجولة السادسة، فوز غيداء العطار على هند أبو غنية، لجين دحدل على نهى عبد اللطيف، داليا يوسف على جمانة اللوزي، راية النعيمات على تمارا الخطيب، فيما تعادلت رزان الشعيبي مع بشرى الشعيبي.
وتواصل صراع الافكار على الرقع الشطرنجية أمس، بين اللاعبات من خلال الجولة السابعة، والتي التقت فيها رؤى محمود مع هند أبو غنية، بشرى الشعيبي مع راما الشعيبي، راية النعيمات مع رزان الشعيبي، جمانة اللوزي مع تمارا الخطيب، نهى عبد اللطيف مع داليا يوسف، وغيداء العطار مع لجين دحدل.
الترتيب العام
تصدرت لجين دحدل الترتيب العام لبطولة النساء برصيد 5 نقاط، وتشارك بالمركز الثاني تمارا الخطيب، بشرى الشعيبي، رزان الشعيبي وغيداء العطار برصيد 4.5 نقطة لكل منهن، وتقف راية النعيمات بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، وهند أبو غنية بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، وراما الشعيبي بالمركز الرابع برصيد نقطتين. 

التعليق