الأردن يدين أمام مجلس الأمن جريمة الاحتلال بحق الشهيد زعيتر

تم نشره في الثلاثاء 18 آذار / مارس 2014. 08:20 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 18 آذار / مارس 2014. 08:32 مـساءً
  • مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة، سمو الأمير زيد بن رعد

نيويورك - دان مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة، سمو الأمير زيد بن رعد اليوم جريمة الاحتلال بحق الشهيد القاضي الأردني رائد زعيتر وذلك خلال جلسة المشاورات التي عقدها مجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط.

وقال سموه للصحفيين بعد الجلسة لقد "عبرنا اليوم عن إدانة الأردن، حكومة وشعبا، لقتل القاضي الأردني الشهيد رائد زعيتر رحمه الله على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية قبل أيام، مضيفا اننا سننتظر النتائج العملية التحقيقية المشتركة قبل مراجعة الخيارات المتاحة أمامنا".

وقال سموه لقد أثار الأردن اليوم أمام المجلس الاقتحامات والاعتداءات الاسرائيلية على الحرم الشريف والمحاولات الجارية لفرض السيطرة عليه، موضحا "عبرنا عن إدانتنا الشديدة تجاه هذه الأعمال بصفتنا الوطنية، انطلاقا من الرعاية الهاشمية الأردنية التاريخية للمقدسات التي يتولاها جلالة الملك عبد الله الثاني".

وقال سموه لقد نقل الأردن باعتباره العضو العربي في المجلس "مشاعر القلق والاستنكار للدول العربية والإسلامية وعلى رأسها دولة فلسطين تجاه الخطوات الإسرائيلية الخطيرة والمدانة، انسجاما مع الرسائل التي وجهت إلى المجلس من قبل تلك الدول مؤخرا وتنفيذا للقرارات الوزارية بهذا الخصوص".

وأضاف سموه "أننا سنتابع هذا الملف الهام عن كثب خلال الأيام القليلة القادمة".(بترا)

 

التعليق