الطفيلة: تجدد اعتصام يطالب بنقل مدير مدرسة

تم نشره في الخميس 20 آذار / مارس 2014. 10:42 صباحاً
  • ساحة المدرسة-(الغد)

فيصل القطامين

الطفيلة– جدد طلبة وعدد من ذويهم اعتصامهم اليوم الخميس، أمام بوابة مدرسة سيل الحسا للبنين، احتجاجا على تجاهل مطالبهم بنقل مدير المدرسة بدعوى توجيهه شتائم بحق الطلبة وذويهم أثناء الطابور الصباحي في وقت سابق. 

وأشاروا إلى أن مديرية التربية وعدت بنقل المدير حينها، إلا أن ذلك لم يحدث، مؤكدين أن مدير المدرسة أساء لهم ولأبنائهم من خلال شتمهم في الطابور الصباحي. 

وامتنع أغلب طلبة المدرسة عن الدوام المدرسي اليوم، باستثناء 7 من أصل 63 طالبا فيها، فيما داوم المعلمون لكن بدون إعطاء حصص دراسية، كما لم يتوجه المدير إلى المدرسة. 

من جانبه أكد مدير المدرسة أحمد الزغايبة أن الأهالي بالغوا وبشكل كبير في الاستمرار في اعتصامهم مع أبنائهم، في الوقت الذي يجب فيه أن يحثوهم على الالتزام بالدوام تحقيقا لمصلحتهم. 

ونفى الزغايبة الاتهامات حول قيامه بتوجيه أي شكل من أشكال الشتم أو السب للطلبة وذويهم، قائلا إن ذلك يتنافي تماما مع مبادئ التربية والتعليم، ومؤكدا في الوقت ذاته أنه دائما يوجه النصح والإرشاد للطلبة في الطابور الصباحي حول حثهم على الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل عام كنوع من الإرشاد العادي للطلبة كما في أي مدرسة. 

وبين أن عددا من المعتصمين من الأهالي ليس لديهم أبناء في المدرسة، ويحرضون الطلبة على الاستمرار في الاعتصام. 

وحاولت "الغد" الاتصال بمدير التربية والتعليم صالح الحجاج لسؤاله حول الاعتصام، إلا أنه لم يجب على هاتفه. 

 

[email protected]

 

التعليق