الجامعة الهاشمية تدرس إعادة النظر بقرارات فصل طلبة لمشاركتهم بأعمال عنف

تم نشره في الجمعة 21 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

حسان التميمي

الزرقاء -  قالت الجامعة الهاشمية إنها ستعيد النظر في قرارات فصل طلبة ممن صدرت بحقهم عقوبات بالفصل لفصلين دراسيين متتاليين، إثر مشاركتهم في مشاجرة قبل نحو 6 أشهر.
وبين الناطق الإعلامي باسم الجامعة الهاشمية عبدالاله الزبون أن مجلس العمداء سيجتمع الاثنين المقبل للنظر في طلبات "استرحام" قدمها الطلبة الذين فصلوا لإلغاء القرارات الصادرة بحقهم أسوة بطلاب صدرت بحقهم عقوبات مماثلة لمشاركتهم في مشاجرة مطلع الشهر الحالي وتم إلغاؤها الأسبوع الماضي.
وقال الزبون إن رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني التقى بالطلبة المفصولين ووعدهم بالنظر في مطالبهم حسب الأصول المتبعة في الجامعة.
وكان الطلبة المشاركون في مشاجرات العنف الجامعي تجمعوا أمام مبنى الرئاسة احتجاجا على قرارات بإسقاط عقوبات مماثلة صدرت بحق طلاب شاركوا بمشاجرة مطلع الشهر الحالي.
 لكن الزبون أكد أن تخفيض العقوبات جاء لعدم كفاية الأدلة التي تدينهم، بالإضافة إلى نظر الجامعة بطلبات استرحام قدموها بهذا الخصوص، في حين أن العقوبات الصادرة بحق الطلبة المحتجين تم تثبيتها لوجود أدلة سمعية وبصرية وشهود عيان إضافة إلى طول فترة المشاجرة التي امتدت لثلاثة أيام.

hassan.tamimi@alghad.jo

 hasstamimi@

التعليق