منتخب واعدات الكرة يدخل معسكره الداخلي تحضيرا للبطولة الآسيوية

تم نشره في الجمعة 21 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً
  • منتخب واعدات الكرة خلال مناسبة سابقة - (من المصدر)

عمان- الغد - يدخل منتخب الواعدات لكرة القدم، معسكرا داخليا في فندق الفنار اعتبارا من الاحد المقبل، تأهبا للمشاركة في بطولة الاتحاد الآسيوي للواعدات تحت 14 سنة بنسختها الثانية لمنطقة غرب آسيا، والتي ستقام في عمان اعتبارا من السابع والعشرين من الشهر الحالي.
وتشارك في البطولة التي تقام على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، كل من منتخبات: فلسطين، الامارات، البحرين، قطر، إضافة الى الأردن، في حين اعتذر العراق عن عدم المشاركة، حيث يواجه المنتخب الأردني نظيره القطري في اول مبارياته في البطولة يوم الجمعة المقبل.
ورفع منتخب الواعدات من وتيرة تدريباته بقيادة المدير الفني منار فريج، وبمشاركة 18 لاعبة من أجل رفع جاهزية اللاعبات فنيا وبدنيا، من أجل المحافظة على لقب البطولة، التي نالها المنتخب العام الماضي واستضافتها قطر، والتي شهدت مشاركة خمسة منتخبات هي بالإضافة إلى الأردن الفائز باللقب وقطر المضيفة كل من فلسطين والبحرين والإمارات، حيث تمكن المنتخب من الفوز في أربع مباريات نالها على إثرها لقب البطولة.
وأكدت فريج خلال حديثها للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، جاهزية اللاعبات، وقالت: “معنويات اللاعبات عالية جدا، وظهر ذلك خلال التدريبات اليومية التي تقام على ملعب الراحل قصي الخوالدة، ولكل متشوق لإنطلاقة مباريات البطولة لتمثيل الاردن خير تمثيل، والمحافظة على لقب البطولة للعام الثاني على التوالي، وكون المنتخب هو حامل اللقب سيعطينا دافعا قويا خلال انطلاقة مباريات البطولة، لكننا لن نخوض المنافسة بإعتبارنا المرشحين للفوز باللقب، بل نعتبر أنفسنا كأي من المنتخبات الأخرى المشاركة، والتي تسعى غالبيتها إلى تجريدنا من اللقب، خاصة مع التطور الذي حصل مع هذه المنتخبات في الفترة الاخيرة من حيث الاهتمام بالكرة النسوية”.
وأضافت فريج: “نتوقع أن تكون المنافسة متكافئة، وهذا ما يدفعنا إلى بذل المزيد والارتقاء بمردود المنتخب، في ظل ما تشهده كرة القدم النسوية في الأردن من تطور”.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب مساعدة المدرب هيا قطام، ومدرب الحراس معتز الريشة، والمعالجة آمال حدادين، ومسؤول اللوازم ماهر عبد الهادي، إضافة الى اللاعبات: تسنيم أبو الرب، ايتن علاونة، ياسمين ظبيان، غنى خير، رند بستنجي، رنين هلالات، ميرا بزادوغ، زينة فاخوري، لين البطوش، آسيل الخواجا، فرح أنور، تسنيم سليم، راما القاضي، فرح النوباني، نوارة نوار، يارا جرار، نور قاقيش وحنين رشدي.
وصول المنتخب الإماراتي
الى ذلك، ذكرت مديرة البطولة مسعدة ريمونية، أن المنتخب الإماراتي وصل الى عمان اول من أمس، لإقامة معسكر تدريبي استعدادا لللبطولة، حيث اجرى المنتخب اول تدريباته على ملعب البولو، في حين ستبدأ باقي المنتخبات بالوصول إعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.
وذكرت ريمونية، أن جميع الترتيبات الادارية والفنية تسير على افضل وجه، من حيث حجز ملاعب التدريب وتجهيز قاعة الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة، حيث سيعقدان يوم الأربعاء المقبل بفندق الارينا سبيس، مقر اقامة المنتخبات المشاركة.
دورة للحكمات
وصلت خبيرة التحكيم اليابانية ايسوكو فوكانو الى عمان أمس الخميس، للمشاركة في دورة تحكيمية للحكمات تبدأ أعمالها يوم غد السبت في فندق عمان الشام الساعة التاسعة صباحا، بإشراف المحاضر الآسيوي عوني حسونة، وتشمل محاضرات في قانون اللعبة، وتدريبات عملية، واختبارات لياقة بدنية وأشرطة تحليل لأهم المباريات للحكام الإناث المشاركات وهن: دعاء المشاقبة وهبة عمر (الأردن)، استبراق كريم وهبة سليم (العراق)، فاطمة سرحان وهبة دلال (فلسطين)، آثير الكعبي ومروة المرشدي (الامارات)، وبحضور المنسق العام الصينية جيسي دي شينغ ينغ، والمراقبتين يو يامي وشيري جو ستوارت.
جدول المباريات
- الخميس 27-3، فلسطين مع الامارات، س 2.30 عصرا،
البحرين مع قطر، س 6 مساء.
- الجمعة 28-3، فلسطين مع البحرين، س 2.30 عصرا،
الأردن مع قطر، س 6 مساء.
- السبت 29-3، الإمارات مع البحرين، س 2.30 عصرا،
الأردن مع فلسطين، س 6 مساء.
- الاثنين 31-3، فلسطين مع قطر، س 2.30 عصرا،
الأردن مع الإمارات، س 6 مساء.
- الثلاثاء 4-1، قطر مع الإمارات، س 2.30 عصرا،
الأردن مع البحرين، س 6 مساء.

التعليق