أفضل الطرق لمكافحة الحزن والاكتئاب

تم نشره في الاثنين 24 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً
  • الموسيقى لها تأثير مهدئ على الأعصاب فضلا عن أنها ترفع المعنويات - (أرشيفية)

عمان-الغد- الاكتئاب والحزن من المشاكل الرئيسية التي تواجه الإنسان حاليا، نظرا لكثرة الضغوط والاضطرابات، والاكتئاب من الممكن أن يصيب أي شخص في أي لحظة من الزمن، فقد يكون له تأثير خطير على الصحة العقلية والبدنية للشخص، حتى أنها من الممكن أن تدفع الشخص لارتكاب خطوات متطرفة كالانتحار.
ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من الاكتئاب أو الحزن، وفق ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع" منها؛ ممارسة التمارين اليومية وهي وسيلة فعالة للغاية لمواجهة الحزن، كما أنها تضمن أن جميع أجهزة الجسم تعمل بشكل جيد وتعمل على تحسين الدورة الدموية وتوجد مجموعة واسعة من التدريبات والتمارين التي يمكنك الاختيار من خلالها سواء كان المشي السريع أو السباحة أو اليوغا، وكل هذه التمارين سوف تساعدك على البقاء لائقا بدنيا وعقليا.
تناول طعاما مفيدا وصحيا، فالنظام الغذائي السيئ يكون له تأثير سلبي على عقلك والسلوك الخاص بك، لذلك يجب اتباع نظام غذائي يتألف من الفواكه الطازجة والخضراوات ومنتجات الألبان، مما يكون له تأثير جيد على العقل.
الاستماع إلى الموسيقى الجيدة، ومن المعروف أن الموسيقى يكون لها تأثير مهدئ على الأعصاب وترفع المعنويات، ومن الممكن أن تفعل المعجزات لحالتك المزاجية، كما يمكنها أن تساعدك على الاسترخاء وتخفف من القلق والتوتر.
فعل الأشياء التي تحبها حيث يمكن الانخراط في بعض الأنشطة التي تستمتع القيام بها سواء كانت تزيين غرفتك أو الطبخ أو قراءة الكتب هذا من شأنه أن يساعدك على التواصل مع الناس الذين يشتركون في الهواية نفسها ويساعدك على الانشغال والاسترخاء.
التحدث مع أحبائك، فلا يجب عليك البقاء وحيدا عندما تدخل مرحلة الحزن أو الاكتئاب وقضاء الكثير من الوقت مع من تحب، وهو ما سوف يؤثر بإيجابية على حالتك المزاجية.
من خلال اتباع هذه الخطوات، من الممكن أن تتخطى مرحلة الحزن والاكتئاب والذي لن يستمر إلى الأبد، وإذا كنت تشعر بحاجة إلى مساعدة إضافية لا تخجل من استشارة طبيب نفسي.

التعليق