أمسية شعرية بذكرى "الكرامة" و"يوم الشعر" بإربد

تم نشره في الاثنين 24 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

إربد- نظمت مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع ملتقى إربد الثقافي وملتقى المرأة الثقافي مساء اول من أمس في غرفة تجارة إربد، أمسية شعرية بمناسبة يوم الشعر العالمي وذكرى معركة الكرامة ويوم الأم.
واستذكر مدير ثقافة إربد علي عودة خلال الامسية التي ادارها الدكتور عبدالرحيم المراشدة من جامعة جدارا معركة الكرامة التي كان لها أثر معنوي كبير جدا، حيث أعادت القوات المسلحة الأردنية بجنودها الباسلة سمعتها الطيبة وبرهنت أنها قوة لايستهان بها، كما أشاد بدور الأم التي تربي الأجيال وتعمل على زرع الأخلاق الحميدة في نفوس النشء الجديد.
وتحدث رئيس ملتقى إربد الثقافي الدكتور خالد الشرايري عن أهمية معركة الكرامة الخالدة، وعن دور الأم في المجتمع والأسرة، وما قدمه الشعراء من إبداعات تبرز هموم الوطن والمواطن. كما قدم الشاعر عبدالرحيم الجداية شهادة استذكارية للشاعر الراحل ابراهيم الخطيب بعنوان "الطريق الى إدلب"، تحدث فيها عن تجربة الشاعر الخطيب الإبداعية.
وقدم الشعراء بمصاحبة عازف العود عمر الفحماوي مجموعة من القصائد الشعرية المميزة ومنهم الشاعر سعد الدين شاهين حيث قدم قصيدة رثائية عن الشاعر إبراهيم الخطيب، والشاعر جميل أبو صبيح قصيدة وجدانية، والشاعر عمر أبو الهيجاء قصيدة وطنية، والشاعر أنور الأسمر قصيدة عن الأم، والشاعرة إيمان العمري قصيدتين إحداهما عن الأم والأخرى عن مخرجات الثورات العربية والربيع العربي، والشاعر حسن البوريني قصيدة وجدانية والشاعر محمد الحيفاوي قصيدة عن يوم الكرامة.-(بترا)

التعليق