ضبط وتفكيك اعتداء جديد على خط مياه رئيس في الطنيب

تم نشره في الخميس 27 آذار / مارس 2014. 12:01 صباحاً
  • كوادر وزارة المياه خلال تفكيك اعتداء على خط مياه رئيسي في لواء الجيزة -(من المصدر)

عمان - الغد- فيما أعلنت وزارة المياه والري أمس عن "ضبط وتفكيك اعتداء كبير وجديد على خط ناقل رئيس للمياه في لواء الجيزة"، أكدت أن حملتها، التي دشنتها قبل عدة شهور لأحكام السيطرة على كل موارد المياه وضبط أي اعتداء على خطوط المياه والاستخدام غير المشروع، "ما تزال مستمرة وبحزم".
وبين مصدر مسؤول في الوزارة، في تصريح صحفي أمس، أن وزير المياه والري حازم الناصر أوعز للكوادر الفنية العاملة في سلطة المياه وشركة مياهنا، بإجراء كشف حسي ومسح شامل للخطوط الناقلة الرئيسية بمناطق الجيزة للوقوف على أي اعتداءات عليها، على أن تقدم تقريرها للوزارة خلال أسبوع. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إنه سيتم بعد ذلك المباشرة بالكشف عن هذه الاعتداءات وإحالة أصحابها إلى القضاء، لافتاً إلى أن تطبيق التعليمات والقوانين الصادرة بحق المخالفين، وفق نظام مراقبة المياه الجوفية التي أصدرها مجلس الوزراء مؤخراً، دخلت حيز التنفيذ الفعلي.
وأوضح أن الفرق التفتيشية التابعة للوزارة، وبالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان وقوات البادية الملكية، "ضبطت اعتداء على خط ناقل رئيس للمياه في في منطقة الطنيب/ لواء الجيزة".
وتابع أنه بالكشف على الموقع تبين "وجود اعتداء قطره 75 ملم (3 إنشات) على خط قطر 600 ملم (24 إنشات)، يضخ لمنطقة فخزان - أبو علندا".
وزاد المصدر إن الفرق العاملة قامت بالكشف على الموقع و"إجراء عمليات حفر، إذ تبين أن الخط مصبوب بالأسمنت المسلح وبطريقة فنية يصعب كشفها".
مشيراً إلى أن "المعتدي قام بتركيب محبس على الخط، ومد خط آخر لإحدى المناطق المجاورة لري مزرعة".
وقال المصدر إنه تم تحرير ضبط بالواقعة، وإحالة أوراق "الإعتداء" إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال التحقيق مع المخالفين.
وأضاف حملة الوزارة لضبط أي اعتداء على خطوط المياه والاستخدام غير المشروع "حققت نجاحات إيجابية متتالية، حيث تم ضبط آلاف الاستخدامات غير المشروعة، ومئات الاعتداءات على خطوط ناقلة، فيما وفرت عشرات آلاف الأمتار من المياه العذبة الصالحة للشرب".

التعليق