تلويح بإضراب شامل في "الفوسفات" الشهر المقبل

تم نشره في الخميس 27 آذار / مارس 2014. 02:21 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 27 آذار / مارس 2014. 02:22 مـساءً
  • نسخة من البيان-(الغد)

أحمد الرواشدة

العقبة- أعلنت اللجان العمالية في شركة الفوسفات الأردنية اليوم الخميس، عن إضراب عام وشامل تعتزم البدء بتنفيذه في الرابع عشر من الشهر المقبل بمرافق ومناجم الشركة كافة.

ووفق بيان أصدرته تلك اللجان، ووصلت إلى "الغد" نسخة منه، يأتي الإضراب احتجاجاً على "تعميم أصدرته إدارة الشركة أعلنت فيه وقف أعمال اللجان المشكلة لإعادة النظر بنظام الهيكلة ونسف للوعود السابقة التي أقرتها الإدارة والتهجم على أعضاء اللجان".

وقالت اللجان في بيانها "إن جميع الموظفين والعاملين في مواقع الشركة المختلفة ترفض وبشدة مضمون التعميم الذي شن هجوما غير مبرر على ممثلي العمال بلغة اتهامية مرفوضة ونسف للوعود السابقة بالتحاور مع ممثلي العمال حول مشروع نظام الموظفين".

 وأشار البيان إلى أن هذه اللجان جاءت بناء على طلب الرئيس التنفيذي وتم تشكيلها من قبل العاملين بالتزكية والانتخاب وأن إنهاء تمثيلها بيد العاملين لا بيد الإدارة".

وأكد "أن جميع ما وعدت به الإدارة وصرحت به الشركة في وسائل الإعلام بعد الاتفاق مع اللجان ما هو إلا مماطلة وتسويف لكسب الوقت بهدف تمرير وإعطاء شرعية لهذا النظام، إذ إن العاملين ومن خلال اللجان يؤكدون رفضهم وبشكل قاطع لما يسمى (الهيكلة) واستبدالها بنظام شؤون موظفين عصري يحافظ على الحقوق والمكتسبات الحالية والمستقبلية حسب الاتفاقيات العمالية السابقة".

وجاء في البيان "أن هناك إجراءات تصعيدية تعبيرا عن الاحتجاج الرافض لسياسة إدارة الشركة تجاه تطبيق ما يسمى بمشروع (الهيكلة)، حيث تعلن اللجان عن وقفة احتجاجية لمدة ساعة في مواقع الشركة المختلفة يوما الاثنين والأربعاء المقبلين، وفي حال استمرت الشركة في تعنتها، فإن اللجان تعلن الإضراب العام والتوقف عن الإنتاج في جميع مرافق الشركة بتاريخ 14 نيسان (أبريل) المقبل.

وكانت إدارة شركة مناجم الفوسفات أصدرت كتابا لمديري المواقع في الميدان والإدارة أعلنت فيه وقف أعمال اللجان المشكلة لإعادة النظر بنظام الهيكلة، مما أثار حفيظة اللجان والعاملين.

[email protected]

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الشركة تعاني (منذر)

    الخميس 27 آذار / مارس 2014.
    الشركة في وضع لا تحسد عليه والعمال لا يكفوا يطالبون بمزايا عمالية لا تقوا عليها وكانهم يشاركون بهلاكها. اين العقال؟