المجلس يثمّن الموقف الرسمي من "الجماعة"

"شورى الإخوان": موقف دول عربية إيحاءات من جهات عدوّة

تم نشره في الجمعة 28 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - حذر مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين مما أسماه "نجاح مشروع كيري في تفكيك القضية الفلسطينية وتهيئة الظروف المواتية لذلك".
وفيما ثمن المجلس في بيان له أمس الموقف الرسمي من "الإخوان" في إشارة غير مباشرة الى "المواقف التي أعلنت عنها دول عربية وخليجية بوصف الإخوان جماعة إرهابية"، فقد دعا الى التماسك والوقوف صفاً واحداً "في وجه مشروع كيري".
ورأى المجلس عقب جلسة طارئة عقدها أمس أن مواقف بعض الدول العربية من جماعة الإخوان المسلمين، مبنية على توهمات و"إيحاءات من جهات عدوّة لمصالح الأمة"، لكن المجلس "قدَّرَ الموقف الأردني الرسمي الثابت المنبثق عن مصلحة الوطن"، مؤكدا منهجية الحركة الإسلامية المستقرة خلال سبعة عقود واستشعارها لمسؤولياتها الوطنية تجاه شعبها، و"قدرتها على القول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت"، كما أكد أن الجماعة لا تتخلى عن مسؤولياتها للوقوف مع قضايا أبناء الشعب.
من جانب آخر، دعا المجلس جميع قطاعات المعلمين الأردنيين للمساهمة والمشاركة بفاعلية في إنجاح نشاطات نقابتهم التي اعتبرها إنجازا لكل الأردنيين، وطالب بأن تكون هذه النقابة مهنية للجميع، تجمع كل طاقات المعلمين وخبراتهم لخدمة المعلم ورسالته.
وفي الشأن العربي، أعرب المجلس "عن أسفه لبقاء الجرح السوري والمصري مفتوحين بل ومهملين" على حد تعبيره، مشيرا الى انتهاء أعمال القمة العربية في الكويت، دون "أن تسهم في إيقاف هذا النزيف في دول شقيقة يدمَّر فيها الإنسان والمقدرات".

التعليق