ساري الأسعد يتعهد بإعادة الألق للفنانين عقب فوزه نقيبا

تم نشره في السبت 29 آذار / مارس 2014. 12:30 مـساءً - آخر تعديل في السبت 29 آذار / مارس 2014. 10:09 مـساءً
  • نقيب الفنانين ساري الأسعد-(أرشيفية)

سوسن مكحل

عمان- فاز الفنان الأردني ساري الأسعد بمنصب نقيب الفنانين في الانتخابات التي جرت يوم الجمعة وامتدت حوالي لثلاث عشرة ساعة متواصلة.

وتصدر الأسعد المنصب بعد حصوله على 177 صوتا مقابل 124 صوتا للفنان شاهر الحديد و33 صوتا للفنان زهير النوباني اللذين ترشحا للمنصب.

والأسعد ممثل وله شركة إنتاج، وقد شغل منصب نائب النقيب في الدورتين الماضيتين.

الأسعد وفور استلامه المنصب تحدث لـ"الغد" عن المرحلة المقبلة، موضحا ان المهام التي ستعمل عليها نقابة الفنانين كثيرة ومهمة، من بينها اعادة ترتيب كل اوراق النقابة الخارجية والداخلية وإعادة الألق للفنان الاردني في أنواع الفنون كافة.

وأضاف الأسعد أن هناك بنودا بالقانون الخاص بالفنانين ستعمل النقابة على اعادة صياغتها ليتواءم مع المرحلة المقبلة للفنان الاردني.

وأشار الاسعد الى ان الانتخابات الحالية كانت حماسية واشتد فيها التنافس الأخلاقي المبني على محبة الفن وأهله.

وجاءت باقي نتائج انتخابات شعب النقابة على النحو الآتي:

شعبة الاخراج: مهند الصفدي، وصفي الطويل. شعبة التمثيل: ريم سعادة، وليد برماوي. شعبة العزف والغناء:رامي شفيق، مالك برماوي. شعبة التأليف والتلحين: ضرغام بشناق، ايميل حداد. شعبة التقنيات:محمد المراشدة، هزاع البرماوي.

يشار الى أنه كان من المقرر اجراء الانتخابات الاسبوع الماضي، إلا انها تأجلت لعدم اكتمال النصاب.

وشهدت الانتخابات سخونة سببها وجود ثلاثة مرشحين هم الفنان زهير النوباني الذي يخوض الانتخابات لمنصب النقيب لأول مرة وشاهر الحديد الذي سبق وان تولى المسؤولية كنقيب سابق وساري الأسعد الذي احتل مقعد نائب النقيب لدورتين سابقتين. وبلغ عدد المسددين 419 من بين 844 هم اعضاء نقابة الفنانين.

[email protected]

 

التعليق