2.216 مليون دينار أرباح "القدس للتأمين" خلال العام 2013

تم نشره في الأحد 30 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً
  • رئيس مجلس إدارة شركة القدس للتأمين خالد عليان (الثاني يسار) خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي أمس - (تصوير: ساهر قدارة)

عمان - الغد- أعلنت شركة القدس للتأمين عن أرباحها السنوية أمس في مقر الشركة بعمان خلال اجتماع الهيئة العامة.
وحضر الاجتماع التاسع والثلاثين للشركة رئيس مجلس ادارة الشركة خالد محمد عليان ونائب الرئيس ومديرها العام زياد المصري بالاضافة الى اعضاء مجلس الإدارة ومندوب عن مراقب الشركات الذي أعلن عن بدء الاجتماع واكتمال النصاب القانوني للاجتماع كما حضر الاجتماع مندوب عن هيئة التأمين.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة القدس للتأمين خالد عليان خلال اجتماع الهيئة العامة ان الشركة حققت في العام الماضي ارباحا قياسية مقارنة مع الارباح في السنوات الماضية حيث بلغ الربح الاجمالي 2.216 مليون دينار، وبلغ بعد الضريبة 1.329 مليون دينار وكان ربح الدوائر الفنية منها 1.014 مليون دينار وارباح الاستثمار 1.201 مليون دينار.
واكد عليان ان العام الماضي كان حلقة في انجاز مميز في مسيرة الشركة حيث جاء هذا النجاح المتواصل للشركة سنة بعد سنة نتيجة طبيعة الاسس الثابتة المتبعة في الادارة التي لديها نظرة شمولية في التعامل مع المتغيرات المؤثرة على العمل التأميني سواء على الصعيد الداخلي او الخارجي وهذا يكفل حقوق المساهمين وتنميتها من ناحية والتميز في تقديم الخدمات للعملاء من الناحية الاخرى.
وبين ان الشركة ما تزال مستمرة في سياسة ادارتها الهادفة الى رفع مستوى العائد النقدي للمساهمين حيث قرر مجلس الادارة توزيع 10 % من قيمة السهم الاسمية على المساهمين في سجلات الشركة وذلك بتاريخ انعقاد الهيئة العامة العادية وذلك بعد موافقة الهيئة العامة الموقرة والجهات المعنية.
واشار الى ان "النتائج التي حققناها في العام الماضي تتفق بصورة ملموسة مع ما خططنا له الامر الذي هيأ لمجلس الادارة فرصة للوصول بمركز الشركة المالي الى مركز متميز من حيث الملاءمة المالية وتوزيع الارباح".
واضاف عليان ان الظروف الدولية المحيطة بالمملكة فرضت علينا التعامل بحذر شديد كما دفعتنا الى حماية الشركة بشكل ملائم باتفاقيات إعادة التأمين مع شركات إعادة ذات سمعة طيبة وكبيرة وذات مصداقية عالية.
وتأسست شركة القدس للتأمين في العام 1975 وسجلت كشركة مساهمة عامة برأسمال مصرح به يبلغ 160 ألف دينار/سهم تم زيادته عدة مرات حتى اصبح 8 ملايين دينار/سهم إن مركز تسجيل الشركة هو المملكة الأردنية الهاشمية.
وتقوم الشركة بمزاولة أعمال التأمين والتي تتضمن التأمين ضد الحريق والحوادث والتأمين البحري والجوي والبري وأعمال التأمين الصحي والتأمين على الحياة.

التعليق