"النشامى" يواجه كولومبيا وديا في الأرجنتين

تم نشره في الأحد 30 آذار / مارس 2014. 12:03 صباحاً
  • المنتخب الكولومبي لكرة القدم - (أرشيفية)

عمان - الغد - باشر اتحاد كرة القدم اتصالاته مع إحدى الجهات الخاصة، بهدف اقامة مباراة ودية بين نشامى المنتخب الوطني ونظيره منتخب كولومبيا الذي يحتل المركز الخامس وفق تصنيف الاتحاد الدولي " فيفا"، بحيث تقام في العاصمة الارجنتينية بيونس ايرس يوم 31 أيار (مايو) المقبل.
وقال أمين عام الاتحاد فادي زريقات أن الأمانة العامة للاتحاد وبالتنسيق المباشر مع الجهازين الفني والاداري للمنتخب الوطني باشرت الاتصالات مع إحدى الشركات المتخصصة لتأمين اقامة المباراة خلال فترة اقامة منتخب كولومبيا لمعسكره التدريبي في الارجنتين، ضمن مراحل استعداده لنهائيات كأس العالم في البرازيل.
واضاف زريقات أن هذه الجهود تأتي استجابة لتوجيهات سمو الأمير علي بن الحسين لتأمين اقامة مباريات ودية مع منتخبات عالمية، بهدف اكساب لاعبي المنتخب الوطني مزيدا من خبرة المباريات مع منتخبات على أعلى المستويات، بهدف توفير أعلى درجات الاستعداد لنهائيات كأس آسيا والتي ستقام في استراليا 2015.
واضاف أن الأمانة العامة دخلت في مفاوضات اولية جادة بهدف توفير اقامة هذه المباراة مع منتخب كولومبيا، خاصة وأنها ستقام خلال أيام المباريات الودية الدولية، اضافة إلى تواصل الجهود لتأمين اقامة مباريات مع منتخبي بلجيكا وبلغاريا.
إلى ذلك حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني المواعيد المقترحة لمباراتي النشامى مع منتخبي اوزبكستان والصين الوديتين خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، حيث ينتظر أن تقوم الأمانة العامة للاتحاد اليوم بمخاطبة الاتحادين الصيني والاوزبكي، بحيث تقام مباراة الأردن مع اوزبكستان يوم 3 ايلول (سبتمبر) ومباراة الأردن مع الصين يوم الثامن منه.
من جانبه عبر المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن عن تقديره لمساعي اتحاد كرة القدم لتأمين اقامة مباريات مع منتخبات عالمية، مشيرا إلى أن الجهاز الفني يقدر عاليا حرص الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين على اقامة مباريات ودية مع منتخبات تأهلت إلى نهائيات كأس العالم.
واشار حسن إلى أن الجهاز الفني يأمل في نجاح مساعي الاتحاد، بهدف الارتقاء بالحالة الفنية والخبرة الدولية للاعبي المنتخب، في ظل الاستحقاق المهم والمتمثل بنهائيات كأس آسيا وظهور قرعة البطولة التي اوقعتنا مع منتخبين ظفرا بكأس آسيا، وهو ما يتطلب مزيدا من العمل من اجل الارتقاء بمستوى اللاعبين إلى ما تتمناه أسرة الكرة الأردنية.
وأكد حسام أن الجهاز الفني حريص على الوصول بمستوى النشامى لقمة الجهازية، بما يلبي طموح الجميع ويحفظ تواصل الانجازات على كافة المستويات.
من جانبه أعلن مدير الدائرة الفنية احمد قطيشات أنه والجهاز الفني للمنتخب الوطني التقوا في استراليا على هامش قرعة نهائيات كأس آسيا مع عدد من المدراء الفنيين واصحاب القرار في عدد من الاتحادات الآسيوية، حيث ابدى منتخبا كوريا الجنوبية وإيران ترحيبهما باقامة مباراة ودية مع نشامى المنتخب، مشيرا إلى أنه في حال تم الاتفاق فستقام المباراتان خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ألنشامى (علي ألعنزي)

    الأحد 30 آذار / مارس 2014.
    ألله يوفق ألنشامى ومنتخبنا ألكل صار يحسبلو حساب وبتمنى إنو حسام حسن يضم ياسين ألبخيت لإنو ياسين لعبو لعب أوروبي بس ماحدا داري عنو حرام
  • »حور (كمال ماهر الحوري)

    الأحد 30 آذار / مارس 2014.
    في صراحه المباراه ستفيد النشامى في الخبره لان المنتخب الكولومبي منتخب قوي ولديه خبره كبيره
  • »اللهم لا حسد (بسبوس)

    الأحد 30 آذار / مارس 2014.
    نيالو حسام حسن بياخذ راتبه كاملا دون انقاص فلس احمر وهو جالس 90% من وقت عمله في مصر