حملة لإزالة كافة الاعتداءات والبسطات على أرصفة وشوارع العقبة

تم نشره في الاثنين 31 آذار / مارس 2014. 11:00 مـساءً

أحمد الرواشدة

العقبة - أكد محافظ العقبة فواز ارشيدات تشكيل لجنة متكاملة لإزالة كافة الاعتداءات والبسطات على أرصفة وشوارع المدينة، والتي شوهت جمالية المدينة وأسهمت في عرقلة حركة المشاة والزوار.
وأكد المحافظ أن ظاهرة انتشار البسطات والاعتداءات على أرصفة وشوارع العقبة اصبحت سيئة ومزعجة للمواطنين والزوار والسياح، مشيراً إلى أن العقبة لن تشهد أي نوع من البسطات المخالفة اعتباراً من صباح اليوم، وستتخذ عقوبات صارمة في حق أي شخص يقوم بالعرض العشوائي للسلع على أرصفة المدينة التي أصبحت مؤخراً بمثابة اسواق شعبية تعرض فيها عشرات الأنواع والاصناف الرديئة تشوه الصورة الجمالية للمدينة السياحية.
أحد التجار الذي رفَضَ ذكر اسمه ذهب إلى أن انتشار البسطات غير المرخصة أجبره على تخفيض أسعاره إلى أكثر من 50 % تجنباً وفقَ قوله لـ"الخسائر وتكديس البضائع ودفع المصاريف وأجور العمال والمحال"، لافتا إلى أن حاله كحال الكثير من التجار في المنطقة.
وبينَ أنه تقدمَ بشكوى إلى مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة ومديرية صناعة العقبة لكن الجهتين، وفقَ قوله "لم تتخذا أي إجراءات لمعالجة الموضوع"، مشيرا إلى أن الجهات الرقابية تجوب بالمنطقة "لكن من دون فائدة".
وعبرت الفاعليات الشعبية والتجارية في محافظة العقبة عن دعمها وترحيبها بالحملة التنظيمية التي أطلقها محافظ العقبة فواز ارشيدات لرد الاعتبار لأسواق المدينة والتي طال انتظارها على حد قولهم، معتبرينها مخالفات يجب إزالتها لأنها تشوه منظر المدينة الجميلة وتعيق حركة المرور ويباع فيها بضائع لا يمكن مراقبة مدى جودتها، وانسجامها مع متطلبات مؤسسة المواصفات والمقاييس.

 

 [email protected]

التعليق