تربية بني عبيد تقلص عدد مراكز امتحان التوجيهي إلى 7 قاعات

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

أحمد التميمي

اربد -  قلصت مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد عدد مراكز امتحان لشهادة الدراسة الثانوية العامة في الدورة الصيفية 2104 إلى 7 مراكز بدلا من 18 مركزا كانت خصصتها خلال امتحان الدورة الشتوية الماضي تنفيذا لتوجهات الوزارة الخاصة بتقليص عدد قاعات الامتحان في جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة، وفق مديرها الدكتور فواز التميمي.
وأشار إلى أنه سيصار وفقا لعملية التقليص لدمج قاعات الذكور مع قاعات الإناث في مركز امتحان واحد في كل منطقة من مناطق لواء بني عبيد لهدف تعزيز الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الوزارة مؤخرا لضبط الامتحان وتحقيق مبدأ تكافئ الفرص بين الطلبة المتقدمين للامتحان، وفي ضوء ما تحقق من مخرجات إيجابية جراء تطبيق تلك الإجراءات.
وأوضح التميمي خلال ترؤسه اجتماع مجلس التطوير التربوي في المديرية أنه تمت دعوة أعضاء المجلس الممثلين فيه عن المجتمع المحلي بالعمل على ترويج الإجراءات المنوي اتخاذها، حول عمليات الدمج والتجميع في قاعات مركزية كل في منطقته، بهدف إقناع المجتمع المحلي وأولياء الأمور بمدى وأثر الإجراءات على سلامة الامتحان، وضبط عملياته وتحقيق العدالة، حيث أثنى على التشجيع الذي أبداه الأعضاء في المجلس على إجراءات الوزارة.
وبين مدير التربية والتعليم أن تقليص عدد مراكز الامتحان لا يعني تقليص عدد قاعات الامتحان، وإنما سيجري تجميع القاعات في المنطقة الواحدة في مركز امتحان واحد، ولن تتأثر عملية اختيار رؤساء القاعات والمراقبين بموضوع التجميع.
وكان مجلس التطوير التربوي في المديرية ناقش عدة موضوعات، منها ما يتعلق بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، حيث أوصى المجلس بضرورة توعية الطلبة الذين سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة بالإجراءات الجديدة لعقد الامتحان، وتشكيل فرق عمل من المجتمع المحلي لمؤازرة الأمن العام في ضبط الامتحان وتوعية أولياء الأمور بآثار الغياب على أبنائهم، وضرورة التزامهم بالدوام الرسمي إلى آخر يوم دراسي في الفصل الثاني.
كما دعا إلى تفعيل تعليمات النجاح والرسوب والإكمال للمساهمة في معالجة ضعف تحصيل الطلبة وتوزيع بروشرات على الطلبة وأولياء الأمور لتوعيتهم بتعليمات النجاح والإكمال والرسوب ومعالجة الضعف التراكمي لدى الطلبة بوضع خطط علاجية ابتداء من الصفوف الثلاثة الأولى إلى نهاية المرحلة الثانوية.

[email protected]

التعليق