سيبيلوفا تفاجئ سيرينا في دورة تشارلستون

تم نشره في الأربعاء 2 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

مدن - خرجت الأميركية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالميا من بطولة تشارلستون للتنس بعد هزيمتها 6-4 و6-4 بشكل مفاجئ أمام السلوفاكية يانا سيبيلوفا اللاعبة 78 على العالم في الدور الثاني أول من أمس الثلاثاء.
وخسرت سيرينا حاملة اللقب أول خمسة أشواط في اللقاء ولم تتمكن بعد ذلك من استعادة توازنها حتى النهاية، وقالت سيرينا للصحفيين: "من الواضح أن الأمور لم تكن تسير بطريقة رائعة لكنها أجادت رد الضربات ببراعة اليوم". وأضاف: "لم أكن أعلم شيئا عن طريقتها في اللعب قبل اللقاء لذلك قدمت مباراة جيدة للغاية ضدي اليوم. لم يكن هذا يومي".
ولم يسبق لسيبيلوفا (20 عاما) الفوز على أي لاعبة ضمن أول 15 مصنفة في العالم لكنها تمالكت أعصابها لتحقق أكبر انتصار في مشوارها حتى الآن.
وكانت سيرينا الحاصلة على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى فازت ببطولة ميامي يوم السبت الماضي وكانت تبدو في حالة جيدة قبل الحضور إلى تشارلستون والتي أحرزت لقبها ثلاث مرات.
وعانت فينوس الشقيقة الكبرى لسيرينا من متاعب في مباراتها بالدور الأول وخسرت سبعة أشواط متتالية لكن بطلة 2004 تعافت لتفوز 6-3 و0-6 و7-5 على باربورا زالافوفا.
وفازت اوجيني بوشار المصنفة السادسة 6-2 و6-0 على الا كودريافتسيفا وتخطت الأسترالية سمانثا ستوسور المصنفة السابعة عقبة ياروسلافا شفيدوفا من كازاخستان بصعوبة بعدما تغلبت عليها 6-3 و5-7 و6-1. وخرجت سورانا كيرستيا المصنفة الثامنة بعد هزيمتها أمام البرازيلية تيليانا بيريرا 3-6 و6-3 و7-6.
دورة مونتيري
تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثالثة إلى الدور الثاني في بطولة مونتيري المفتوحة للتنس للسيدات أول من أمس الثلاثاء.
ففي الدور الأول للبطولة المقامة في المكسيك فازت فوزنياكي على الأميركية كوكو فاندفيجه بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و7-6. وفازت الكندية ألكسندرا وزنياك على المكسيكية مارسيلا زاكارياس 3-6 و6-0 و6-1 كما تغلبت مونيكا بويغ المصنفة الثامنة من بورتوريكو على الروسية أولغا بوتشكوفا 6-0 و6-3. وخرجت البلجيكية كيرستن فليبكنز المصنفة الرابعة بعد هزيمتها أمام الأميركية جوليا بوسيروب 6-4 و1-6 و6-2، وتغلبت السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا المصنفة السادسة على البيلاروسية أولغا جوفورتسوفا 6-3 و3-6 و6-2 كما فازت التايلاندية لوكسيكا كومكوم على السلوفينية دليلة ياكوبوفيتش 7-5 و6-0.
موراي يفتتح فندقا في أسكتلندا
أعلن لاعب كرة المضرب البريطاني اندي موراي أول من أمس الثلاثاء انه افتتح فندقا فخما بالقرب من مدينة دانبلاين في اسكتلندا مسقط رأسه بهدف رفع مستوى السياحة وتطوير الحياة الاقتصادية في المنطقة.
وأطلق موراي اسم "كرومليكس" على فندقه الذي أشيد على أرض واسعة كان قد اشتراها هذا اللاعب الفائز ببطولة ويمبلدون في شباط (فبراير) العام 2013.
ويتضمن الفندق 10 غرف و5 اجنحة ومطعما "شي رو" سيشرف عليه الطباخ الفرنسي البرت رو، بالاضافة إلى ملاعب كرة المضرب وكنيسة وبحيرة صغيرة.
وأكد موراي (26 عاما) انه يهدف من وراء مشروعه إلى "استقطاب الزائرين الى المنطقة وخلق ظروف عمل ودعم المؤسسات المحلية"، وقال موراي: "أنا سعيد لتمكني من خدمة المجتمع الذي نشأت فيه".
وسبق أن كانت هذه المدينة الصغيرة في أسكتلندا مسرحا لمأساة في آذار (مارس) العام 1996 عندما أطلق توماس هاميلتون، أحد المقيمين في المنطقة، النار عشوائيا وقتل 16 طفلا ومدرسهم في مدرسة ابتدائية كان موراي بالذات طالبا فيها.
وكان موراي عند تلك الحادثة في الثامنة من عمره وقد تمكن من النجاة بعدما اختبأ مع شقيقه تحت طاولة مدير المدرسة. -(وكالات)

التعليق