مباحثات أردنية استرالية لتعزيز مجالات التعاون الصحي

تم نشره في الخميس 3 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

عمان - بحث وزير الصحة علي حياصات مع رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة والتجارة الاسترالية العربية جيف بوتيك، والمدير التنفيذي للغرفة الدكتور عايد وهاب، ومجموعة مستثمرين استراليين بالمجال الطبي، سبل وآليات تعزيز التعاون الصحي بين البلدين.
وناقش الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد أمس في مبنى الوزارة، إيجاد الآليات والأطر المناسبة التي من شأنها توطيد أواصر التعاون بين الأردن واستراليا في المجالات الطبية خاصة، وفي مجال طب العيون واستخدام التقنيات الحديثة في هذا الاختصاص الحيوي.
وأكد حياصات ضرورة التعاون في المجالات الطبية المختلفة، وتحديدا المجالات التي أبدى الجانب الاسترالي رغبته في تعزيزها مع الأردن.
ورحب بالأفكار التي طرحها وفد غرفة الصناعة والتجارة الاسترالية للاستثمار بالقطاع الطبي في الأردن.
وأوضح أن “الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير المبسطة التي من شأنها تسهيل وجذب الاستثمار الى المملكة، وإيجاد البيئة المناسبة له بمختلف القطاعات ومنها القطاع الطبي على وجه التحديد، خصوصا أنه يتميز بتوفر الموارد البشرية الكفؤة وعالية التأهيل سواء أكانت طبية أم تمريضية أم فنية التي من شأنها تعزيز فرص النجاح للمستثمر العربي والأجنبي”.
وأشار الى “ما تشهده المملكة من تطور في الحقل الطبي والى تصنيفها من قبل البنك الدولي على أنها الدولة الأولى على مستوى الإقليم في مجال السياحة العلاجية”.
وضمن برنامج الوفد الاسترالي في زيارته للمملكة سيقومون بالتعاون مع مؤسسة تشجيع الاستثمار، بزيارة عدد من المستشفيات الخاصة والعامة للاطلاع على الواقع لتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة في المجال الطبي.
يشار الى أن “غرفة الصناعة والتجارة العربية الاسترالية تضم في عضويتها أكثر من ألفين من رجال الأعمال المستثمرين في مختلف المجالات”.-(بترا)

التعليق