اجراءات تصعيدية لتحقيق مطالب العاملين في شركة توليد الكهرباء

تم نشره في الأحد 6 نيسان / أبريل 2014. 04:19 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 6 نيسان / أبريل 2014. 06:11 مـساءً
  • إضراب سابق لنقابة العاملين بالكهرباء -أرشيفية

عمان - اعلنت نقابة العاملين بالكهرباء عن اجراءات تصعيدية لتحقيق مطالب العاملين في شركة توليد الكهرباء المركزية وابرزها منحهم الزيادة السنوية عن اداء عام 2013 ولجميع الموظفين بنسبة موحدة.

وطالبت النقابة في بيان اليوم الاحد جميع العاملين في الشركة وقف العمل الاضافي بعد نهاية دوام كل موقع لليومين المقبلين(الاثنين والثلاثاء) محملة ادارة الشركة مسؤولية نتائج هذه الاجراءات.

ووفق برنامج التصعيد تنفذ النقابة اعتصامات داخل مواقع الشركة كافة ولمدة ساعة واحدة يومي الاربعاء والخميس المقبلين اعتبارا من الساعة الحادية عشر صباحا ولغاية الثانية عشر ظهرا باستثناء قسم التشغيل.

كما تنفذ النقابة اعتصاما امام مكاتب الشركة لموظفي المكاتب الرئيسية وعمال الورديات يوم الاحد الثالث عشر من نيسان الحالي من الساعة الثانية ظهرا ولمده ساعتين.

كما تنفذ النقابة اعتصاما امام رئاسة الوزراء على ان يحدد موعده لاحقا اذا لم يتم الاستجابة لمطالب العمال حتى مطلع الاسبوع المقبل.

كما يشمل برنامج التصعيد اجراءات قانونية من خلال وزراة العمل ومحامي النقابة وتقديم شكوى لمؤسسة التمويل الدولية.

واتهمت النقابة ادارة الشركة بانها صمت اذانها عن مطالب العاملين وانها ماضية في اجراءات تستهدف العمال.

وتجري شركة توليد الكهرباء المركزية حاليا مفاوضات مع الحكومة للتجديد لمحطات توليد انهت الحكومة خدماتها لانتهاء عمرها الافتراضي وتراجع الجدوى الاقتصادية لهذه المحطات وعددها اربع محطات فيما ردت الشركة على القرار بالتلويح بانهاء خدمات نحو 180 موظفا الا ان تدخل لجنتي العمل والطاقة النيابيتين حال دون تنفيذ قرار الشركة. (بترا)

التعليق