"الخدمة المدنية" ينهي ترتيبات تعيينات الأمانة والبلديات

تم نشره في الأحد 6 نيسان / أبريل 2014. 11:03 مـساءً
  • تعبيرية

عبدالله الربيحات

عمان - أنهى ديوان الخدمة المدنية، وبالتنسيق مع وزارة البلديات، كافة الترتيبات لشمول التعيينات في أمانة عمان والبلديات بمخزون طلبات التوظيف في الديوان، بحسب رئيسه خلف الهميسات.
وبين الهميسات، خلال لقائه أمس رؤساء وممثلي رؤساء البلديات، التي كانت منضمة لأمانة عمان سابقا، وبحضور أمين عام الديوان سامح الناصر لمناقشة الآلية التي سيتم العمل بها لتعبئة شواغر البلديات هذا العام، أنه تم استكمال إجراءات التعيين فيما يتعلق بالامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية، وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها.
وأكد أن كافة الإجراءات ستتم بأعلى درجات الدقة والشفافية، وأن هذه التعيينات ستتم على أساس تقسيمات البلديات المعتمدة في الوزارة، على أن تعطى الأولوية للمتقدمين من أبناء هذه البلديات.
من جهته، استعرض الناصر كافة الترتيبات والإجراءات التنفيذية التي قام بها الديوان بالتنسيق مع الوزارة، للبدء بتنفيذ قرار مجلس الوزراء، كنموذج طلب تعبئة الشواغر الخاص بالبلديات والآلية التي سيتم من خلالها تعبئته وتحديد احتياجات البلديات من وظائف الفئة الأولى والثانية والثالثة، باستثناء عمال الأجور والمياومات، حسب التخصص والمؤهل العلمي والجنس، وحسب نموذج حصر الاحتياجات المعمول به.
وأكد الناصر أن كافة المعلومات والبيانات الواردة في نموذج الطلب لن يتم اعتمادها إلا في حال مصادقة وزير البلديات عليها، والتأكد من وجود المخصصات المالية اللازمة لهذه الشواغر. وأشار الناصر الى أنه سيتم اليوم عقد لقاء مع أمين عام وزارة الشؤون البلدية، وكبار الموظفين فيها لغايات استكمال مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتعيينات البلديات والآلية التي سيتم العمل بها.
يذكر أن الديوان قد استلم احتياجات وظيفية لـ60 بلدية حتى تاريخه، والتي بلغ مجموعها حوالي 520 وظيفة في الفئة الأولى والثانية والثالثة.

abdallah.alrbeihat@alghad.jo

abdallahalrbeih@

التعليق