مطالبات بوقف العمل بنظام الخدمة المدنية

تم نشره في الاثنين 7 نيسان / أبريل 2014. 11:00 مـساءً

فيصل القطامين

الطفيلة – طالب تربويون من مشرفين ورؤساء أقسام ومديري مدارس في الطفيلة، وزارة  التربية التدخل لوقف العمل بنظام الخدمة المدنية الجديد باعتباره مجحفا بحقوقهم الوظيفية.   وأشاروا خلال كتاب وقعه العشرات ان نظام الخدمة المدنية الجديد يعتبر مدمرا لحقوق وتطلعات المعلمين الوظيفية والمعيشية، وأنه سيسهم في تردي أوضاع التربية والتعليم لا في إصلاحها، خصوصا وأن وزير التربية نفسه يقود عملية الإصلاح في جهاز التربية والتعليم والذي يطلب من القادة التربويين في الميدان مساعدته في عملية الإصلاح.
وقالوا إنهم سلموا نقابة المعلمين نسخة من الكتاب، وبانتظار رد وزارة التربية على مطالبهم، ملوحين بالاعتصام السلمي ومن ثم الإضراب عن العمل في حال عدم تراجع الوزارة عن تطبيق نظام الخدمة المدنية المجحف بحق جميع موظفي وزارة التربية، أو استثناء وزارة التربية من هذا النظام، لأن وظيفة المعلم تعتبر من الوظائف الشاقة جدا.
 وقال مدير مدرسة الأمير حسن الثانوية للبنين أحمد حماد أنه انتسب لهذه المهنة وهو يعلم بأنه سيخدم في التربية 20 عاما على الأكثر في الخدمة ليفاجأ ومعه آلاف المعلمين بتمديد الخدمة إلى خمسة وعشرين عاما، ما اعتبرها مدة طويلة بالنسبة للخدمة في التربية والتعليم.
وقالت مديرة مدرسة طلبت عدم الكشف عن اسمها "كيف لنا نحن التربويين أن نقوم بالإصلاح وجميع القوانين أصبحت ضد المديرين والمعلمين، مشيرة الى انها بدأت  بإلغاء إجازات مديري المدارس التي هي حق مكتسب للمدير، خصوصا وأنهم ينشغلون بالدورات الصيفية التي تبدأ بالعطلة الصيفية من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا".

[email protected]

alqatameei @

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »رفقا بالمعلمين (تميم قديسات)

    الثلاثاء 8 نيسان / أبريل 2014.
    لماذا تأخذ وزارة التربية بكل ما يأتي من الدول المتقدمة من مظاهر براقة تخص التربية والتعليم ولا تأخذ بالامور المتعلقة بالمعلم كونه اساس العملية التعليمية من حيث الامتيازات التي يجب ان يحصل عليها كون العملية التعليمية عملية مجهدة؟ فلماذا مثلا يجب على المعلم الخدمة مدة 25 عاما قبل التقاعد؟ ولماذا لم تحتسب خدمة العلم من ضمن سنوات التقاعد؟
    رفقا بالمعلمين!!